مؤسسة بنيان تختتم دروة تدريبية لعد 33 متدربا من حفاش المحويت

مؤسسة بنيان تختتم دروة تدريبية لعد 33 متدربا من حفاش المحويت

محويت نت

اختتمت بمحافظة المحويت اليوم دورة فرسان التنمية، هدفت الدورة التي نظمتها على مدى عشرة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبتمويل وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة، إلى إكساب 33 متطوعاً من مديرية حفاش، معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والعمل التشاركي.

وخلال الاختتام بحضور وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأقهومي، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لمساندة مكتب الزراعة واللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

ونوه مسؤول التعبئة العامة في المحافظة إلى أهمية فرسان التنمية ودورهم في النهوض بالمجتمع حتى الوصول إلى الاكتفاء الذاتي

وأبدى استعداد السلطة المحلية لمساندة الحانب الزراعي لتحقيق ثورة زراعية في مختلف المديريات .. حاثاً على تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة وفي مقدمتها الحبوب والبن.

من جهته استعرض منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة عبدالعزيز المصوبع، البرامج والدورات التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في كافة المديريات.

وأوضح المصوبع ، أن الدورة استهدفت تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة.

تخلل الاختتام بحضور مدير مكتب المحافظ أحمد مروان ومدير مكتب هيئة الزكاة حميد الرضمي ومدراء حفاش وجبل المحويت علي المرجلة وخماش حبيش كلمات عن المستهدفين والمتدربين، أكدت مساندة القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين والاهتمام بزراعة المحاصيل

 

الوحدةالإعلامية،،المركز الإعلامي بمحافظة المحويت
.

مقالات ذات صلة

إغلاق