الهيئة النسائية برجم المحويت تحيي ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين- فاطمة الزهراء 

 

محويت نت ٢٠٢٠/٢/١٨م

 

تواصل الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمديرية الزيارات الميدانية لمدارس البنات في إطار برنامج تأصيل الهوية الايمانية وذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

 

 

الفعالية اقيمت خلال الطابور المدرسي بحضور منسقة التأهيل بالمديرية ام رافت فهد العماد وادارة ومعلمات المدرسة و٤٥٠ طالبة.

 

الفعالية افتتحت بآيات من القرآن الكريم تلتها احدى الطالبات ثم ألقت المجاهد ام رأفت محاضرة قدمت فيها شرحا مفصلا عن مفهوم الهوية الايمانية و كيفية تجسيدها في سلوكيات الفتاة وحياتها وتعاملاتها اليوميه من منظور القرآن الكريم .

 

كما حذرت من خطورة الحرب الناعمة التي يعتمد عليها العدو الصهيو امريكي وعملائهم لدمار المجتمعات وتمزيق النسيج الاجتماعي من خلال استهداف المرأة بثقافات غربية وشدها نحو الاقتداء برموز فاسقة وشيطانية للتمثل بها .

 

وأشارت إلی تجسيد الهوية الايمانية في مناقب وتضحيات الزهراء ودلالة ما تقدمه المرأة اليمنية من صمود في ظل العدوان والحصار على اليمن.

 

ودعت الحاضرات الى الاقتداء بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام وجعلها المثل الأعلى للمرأة المؤمنة ومدى حاجة المجتمع لمثل هذه القدوة.

 

وأكدت أن الاحتفال بذكری ميلاد فاطمة الزهراء هو إحياء لقيمها وأخلاقها بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة طواغيت الأرض.

 

ولفتت إلى دور المرأة اليمنية في مواجهة العدوان واسناد معركة الحق، مؤكدة أن الهزائم في صفوف العدوان ومرتزقته أثبتت بأس وصمود الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني.

 

 

كذلك اشارت إلی ما تعانيه المرأة اليمنية من تحديات ودورها في الصمود ومعركة الكرامة لتحرير الوطن من دنس المعتدين.

 

ولفتت إلی أن فاطمة الزهراء بما تحمله من قيم نبيلة شكلت كل معاني الإنسانية وكانت مدرسة في الصبر والإباء والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في مواجهة العدوان.

✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻✊🏻

 

🎤المركز الإعلامي بمحافظة المحويت 🎤

مقالات ذات صلة

إغلاق