خلال مسيرة حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي.. محافظ محافظة المحويت يؤكد على محورية القضية الفلسطينية 

محويت نت

أكد محافظ محافظة المحويت الشيخ حنين قطينة على أهمية مناصرة ودعم القضية الفلسطينية بكل السبل والوسائل الممكنة وجعلها محور اهتمام الشعوب العربية والإسلامية.

 

وأشار قطينة خلال المسيرة الجماهيرية الكبرى التي شهدتها محافظة المحويت بيوم القدس العالمي إلى ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتفعيل دور كافة الجهات الرسمية والشعبية بما يخدم قضايا الأمة بعيدا عن تعميق شتات الأمتين العربية والإسلامية ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المتخاذلة إزاء الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

 

ونبه قطينة من خطورة المؤامرات لتثبيت الوضعية السياسية للكيان الصهيوني في قلب الوطن العربي.. مبينا أن صفقات التطبيع والتماهي مع الكيان الصهيوني سيكون لها تداعيات كارثية على الأقصى الشريف والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وحث محافظ المحويت أبناء الشعب اليمني على مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني من خلال المنهج القرآني الذي أرسى قواعده وأسس لبناته الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

 

من جانبه استنكر نائب مشرف عام المحافظة الأستاذ عبدالله شايم ، التخاذل والتواطؤ العربي الرسمي إزاء القضية الفلسطينية والتعاطي مع مجمل القرارات الدولية والانتهاكات الصهيونية بشكل ثانوي ما شجع الكيان الصهيوني على الإيغال في الانتهاكات وارتكاب المزيد من الجرائم.

 

وأكد أهمية إحياء يوم القدس العالمي كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجامعة للأمة العربية والإسلامية.

 

وأشار شايم إلى أن النظام السعودي يهدف لحرمان الشعب الفلسطيني من حقه من خلال تبني صفقة القرن التي يتلخص مضمونها في تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة ومواصلة تهويد المقدسات الإسلامية.

 

وألقى الشيخ حسين الشطبي قصيدة استنكرت موقف الشعوب العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له الشعبين اليمني والفلسطيني من عدوان ومؤامرات.. مؤكدة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضية الأمة المركزية.

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق