خبت المحويت تحيي ذكرى الشهيد السنوية بافتتاح رسمي وشعبي واسع.. 

محويت نت

دشن مشرف عام محافظة المحويت الأستاذ عزيز عبد الله الهطفي اليوم فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بمديرية الخبت بحضور رسمي وشعبي واسع

 

وخلال فعالية التدشين بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم وعضو مجلس الشورى الشيخ منصور عزان ووكلاء المحافظة الشيخ حسين عركاض والأستاذ علي حسين عبد الكريم والشيخ محمد جبران ومدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الشيخ حميد الرضمي ومسؤول مؤسسة الشهداء الأستاذ عبد القدوس الحاكم ومدير عام مكتب محافظ المحافظة الأستاذ أحمد مروان ومدير عام مديرية الخبت الشيخ علي بن علي قطينة ومشرف عام المديرية بدر الوائلي وأمين محلي المديرية الشيخ أحمد الولي وقيادات السلطة المحلية والوجهاء والشخصيات الإجتماعية أكد الهطفي ان أسر وذوي الشهداء سيظلون موضع اهتمام وتقدير عاليين من الجميع وفاء لتضحياتهم ونضالهم في سبيل خير وسعادة الآخرين وعزة الوطن الغالي.

 

وأشار الهطفي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية تخليدا ووفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدا على اهتمام قيادة السلطة المحلية بأبناء الشهداء وأسرهم عرفانا بتضحياتهم الذين قدموها من أجل الحرية والعزة والكرامة..داعياً ابناء المجتمع لتحمل مسئولياتهم في رعاية أسر الشهداء والجرحى والأسرى ومواصلة رفد كافة الجبهات بالرجال والمال والعتاد وحث الجميع المضي على درب الشهداء حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

بدوره أشاد أمين محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم بالتضحيات التي قدمها الشهداء من أبناء مديرية الخبت الأوفياء الذين سطروا ملاحم حية وبارزة في الذود عن الوطن الغالي.

 

من جانبه أشار عضو مجلس الشورى الشيخ منصور عزان إلى أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق، وعززوا من قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان وأذنابه ومرتزقته ومنافقيه.

 

كما قام مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبد الله الهطفي بافتتاح المعرض الخاص بالصور الفوتوغرافية للشهداء والصور المعبرة عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي وصمود الشعب اليمني

 

الذي احتوى على الصور والمجسمات الدالة على تضحيات شهداء المديرية ممن قضوا نحبهم في ميادين الجهاد في مواجهة العدوان السعودي الامريكي الغاشم.

 

كما اشتمل المعرض على صور ومجسمات وثائقية بضحايا جرائم العدوان التي طالت الابرياء في محافظة المحويت خلال الفترة الماضية والتي تعكس فداحة إجرامه في استهداف الأطفال والنساء والمنشآت الخدمية

 

وكلاء المحافظة ثمنوا جهود القائمين في تنظيم هذا المعرض وبقية المعارض على مستوى مديريات المحافظة

 

كما أشارت عدد من الكلمات إلى أن دماء الشهداء ستظل حاضرة في وجدان أبناء الشعب اليمني جيلا بعد جيل للسير في طريق البناء والحرية لمقارعة الظلم والاستكبار.

 

تخلل فعالية تدشين الذكرى السنوية للشهيد بمديرية الخبرات فقرات شعرية وانشادية معبرة عن عظمة الشهيد والشهادة

 

كما قامت قيادة المحافظة بزيارات لمنازل عدد من أسر الشهداء بمديرية الخبت للاطمئنان على أحوالهم وتقديم الهدايا التذكارية لهم بمناسبة ذكرى الشهيد لهذا العام.

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق