” ندوة تربوية وأنشطة مدرسية مستمرة احتفالاً وفرحا بذكرى مولد الرسول الأعظم برجم المحويت “

” ندوة تربوية وأنشطة مدرسية مستمرة احتفالاً وفرحا بذكرى مولد الرسول الأعظم برجم المحويت ”

 

 

الثلاثاء:٨ربيع اول ١٤٤١ه

محويت نت.

 

 

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الرجم -المحويت صباح اليوم ندوة ثقافية ودينية حول ذكری مولد الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم وعلى آله .

 

 

تناولت الندوة أربعة محاور علی توصيف دلالات الاحتفاء بمولد خاتم المرسلين وآثار ذلك علی واقع وحياة الأمة ودور اليمنيين في مناصرة الرسول وتجسيد تعاليمه والاقتداء بهدية.

 

حيث استعرض مشرف المحافظة الهطفي في الورقة الأولی شخصية الرسول الأعظم وأبعاد الاحتفال بذكری مولدة كقائد وموحد للأمة الاسلامية ومحرر الناس من العبودية و الطغيان الى عبادة الله سبحانه وتعالى .

 

كما تطرق الهطفي في ورقته الى رسالة الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله كهادي ومعلم ورسول للعالمين، مشيرا الى ان المعلم يحمل رسالة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى آله وهي التعليم، مؤكدا أهمية السير على نهجه والاقتداء به في اداء رسالة التربية و التعليم في تربية وتعليم الاجيال التي أوكلت للمعلمين .

 

كما دعى الهطفي الحاضرين للحشد والمشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بمركز المحافظة يوم السبت القادم ١٢ ربيع الأول.

 

 

فيما تناول مدير التوجية والارشاد بالمديرية الاستاذ عبده الثاني في الورقة الثانية البعد التأريخي لعلاقة اليمنيين بالنبي محمد ودلالات الصمود ومواجهة العدوان للدفاع عن أرضهم وكرامة وطنهم المستمدة من جهاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله كما اشار الى واجب امة محمد في الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر كميزة تميزت بها وذلك من خلال التفاعل والمشاركة في معركة محاربة الفساد الذي دشنها رئيس الجمهورية مهدي المشاط .

 

وتطرقت الورقة الثالثة لمدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية محمد جعيل إلی الشخصية الجهادية للرسول محمد صل الله عليه وسلم وعلى آله وضرورة الاقتداء به علی المستوی العام والخاص واهمية غرس اخلاقه وقيمه في نفوس الطلاب وتربيتهم على حبه وتعزيز ارتباطهم بالرسول الاعظم .

 

وفي الندوة أكد الثقافي المجاهد ابو شاكر ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الكريم وما جسده من دور في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.

 

حضر الندوة مدير عام الهيئة الوطنية لشئون النازحين والاغاثة الانسانية مطهر شرف الدين ومدير عام المديرية العميد غالب عبدالله قبائل ومشرف عام المديرية فواز فارع ونواب مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ورؤساء الاقسام وموظفي وموجهي ومفتشي مكتب التربية والتعليم بالمديرية وعدد من مدراء المدارس .

 

 

وعلى المستوى الطلابي اقام طلاب وطالبات مدرسة الهدي النبوي بسهل باقل اذاعة مدرسية حضرها مدير عام المديرية العميد غالب عبدالله قبائل ومدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ محمد جعيل ونائبه خالد مسعود .

 

وفي الإذاعة المدرسية قدم الطلاب فقرات انشادية وكلمات معبرة عن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

 

كما تحدث كلا من مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية ومدير المدرسة أشادوا فيها بأداء طلاب ومعلمي المدرسة وحرصهم على احياء مناسبة المولد النبوي الشريف.

 

“اللهم صل على محمد وعلى آله ”

 

 

 

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق