صنعاء تحاكم ترامب بتهمة اغتيال الصماد

محويت نت

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة الحديدة جلستها العلنية الثانية لمحاكمة المتهمين في القضية الخاصة بجريمة اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس الشهيد صالح علي الصماد ومرافقيه في القضية رقم (12) لسنة 2019م جريمة جسيمة.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي أمين علي احمد زبارة رئيس المحكمة وحضور هيئة الادعاء ممثلة برئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي وضاح سلطان القرشي ووكيل النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد محمد الشامي، استمعت المحكمة لأدلة الإثبات المقدمة من النيابة وشهود الإقرار.

وأقرت المحكمة استكمال الاستماع لأدلة الإثبات في جلسة قادمة، وتنفيذ قرارها بالنشر عن المتهمين المتغيبين في وسائل الإعلام الرسمية وعددهم 52 متهما أجانب ويمنيين.

كما أقرت المحكمة تمكين أولياء الدم والمتهمين أومن ينوب للدفاع عنهم الاطلاع على ملف القضية وتقديم العون القضائي لمن يحتاجه من المتهمين المحبوسين احتياطيا.

وتتهم النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة 62 متهما أولهم دونالد جون ترامب وأخرهم معاذ عبد الرحمن عباس، بالاشتراك في اتفاق جنائي مستهدفين موكب رئيس المجلس السياسي الأعلى الشهيد صالح علي الصماد ومرافقيه الشهيد أمين احمد حمود سمنان والشهيد أمين حسين علي الرشا والشهيد عبدالباري محمد علي مناع والشهيد علي عبد الخالق درهم كثير والشهيد صالح يحيى أحمد شريان والشهيد عبدالكريم عبدالوهاب شرف الدين وذلك في التاسع عشر من أبريل 2018م في مدينة الحديدة.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق