محافظ المحويت يتفقد عدد من المشاريع الخدمية في مديرية الرجم.”صور”

محويت نت.

تفقد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم عددا من المشاريع الخدمية في مديرية الرجم .

حيث أطلع علی مستوى الخدمات بمستشفى الرجم الريفي وكذا سير العمل ومستوى الرعاية الطبية المقدمة للمرضى والصعوبات التي تواجه سير العمل في بعض الأقسام.

وأستمع خلال زيارته لأقسام معالجة الكوليرا والاسهالات المائية والباطنية والمختبر والطوارئ من القائمين علی المستشفی على احتياجاتها ومستوى الرعاية بالمرضى.

وأشاد المحافظ حيدر بانضباط الكوادر الصحية بالمستشفى وحرصهم على جودة الخدمات الطبية والعناية بالمرضى..موجها بتوفير أدوية ومستلزمات صحية للمستشفى.

وأكد أن صمود الكوادر الصحية في أداء مهامهم الإنسانية يمثل صورة من صور الصمود في وجه العدوان الذي سعى إلى تعطيل الخدمات الصحية وتدمير المؤسسات والمنشآت الخدمية.

كما أطلع الحافظ حيدر علي سير الأعمال الجارية في مشروع إعادة إنشاء جسر الفايش الرابط بين محافظتي صنعاء والمحويت و الذي استهدفه العدوان بعدة غارات ما أدي إلي تدميره كليا وخروجه عن الخدمة.

واستمع من مهندسي المشروع إلي إيضاح عن نسبة العمل المتبقي والمده الزمنية لإستكماله وفقا للدراسات والتصاميم الفنية الخاصة به.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة في إعادة بناء الجسر ..مؤكدا علي سرعة استكمال المشروع لأهميته في تسهيل حركة مرور السيارات والشاحنات.

إلی ذلك ..تفقد محافظ المحويت سير الأعمال الجارية في مشروع رص شوارع مديرية الرجم بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأشاد بالمشروع الذي ينفذ في إطار برنامج النقد مقابل العمل ويستهدف 720 عاملا من الفئات النازحة والمتضررة من الأوضاع الراهنة.

وأكد أن مشروع التدخلات المتنوعة لدعم النازحين والمتضررين يساهم في خدمة الجانب التنموي للمديرية والتخفيف من معاناة الفئات الفقيرة بتشغيلهم ودعمهم في ظل التحديات الاقتصادية التي يمر بها الوطن.

في غضون ذلك..أطلع بن حيدر علی سير عمل مشروع مياة مدينة الرجم ومستوی ضخ المياه للمواطنين من المشروع.

وفي الزيارة حث المحافظ علی تطوير خدمات المشروع بما يلبي كافة إحتياجات المدينة والمناطق المجاورة لها.

كما تفقد محافظ المحويت سير الأعمال الجارية في مشروع مياه عيون سردد بمديرية الرجم الذي ينفذ بتمويل مكتب (اوتشا) عبر المؤسسة الوطنية للاستجابة الإنسانية وإشراف الهيئة العامة لمياة الريف.

واستمع من مدير المؤسسة الوطنية للاستجابة الانسانية محمد الكبسي والقائيمن علی المشروع إلی إيضاح عن الجوانب الفنية والفترة الزمنية لاستكمال تجهيز وتركيب الاجهزة والمعدات الخاصة بضخ المياة وتشغيل المشروع البالغ تكلفته 350 ألف دولار .

وأشار إلی أهمية استمرار دعم المنظمات الانسانية لمشاريع المياه خاصة في المناطق التي توقفت فيها مشاريع المياه بسبب شح الامكانات والتحديات التي فرضها العدوان والحصار.

رافقه في تفقد هذه المشاريع مدير هيئة مياه الريف عادل بادر ومدير مديرية الرجم على المرجلة.

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

 

مقالات ذات صلة

إغلاق