التقارير

تواصل الفعاليات بالمحويت…. إحياء لعاشوراء وإدانة لمجزرة الأسرى بذمار . 

محويت نت.

6/محرم /1441هـ

 

شهدت محافظة المحويت فعاليات متواصلة ومتعددة إحياء لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ١٤٤١ه وتنديدا بمجزرة الأسرى في ذمار

 

البداية من مديرية المدينة التي أقامت أمسية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى عاشوراء وإدانة لجريمة العدوان بحق الأسرى حضرها وكيل المحافظة الشيخ يحيى عبده إبراهيم ونائب المشرف العام بالمحافظة عبدالله الشايم ومدير المديرية راشد مروان وعدد من الشخصيات العامة والمشائخ…. أكد الشايم أن جريمة الأسرى تدل على تلك الأخلاق والقيم المنحطة للمعتدين وانعدام الضمير وهو ماينبغي على المخدوعين ممن لايزالو تحت راية هذا العدوان ومنتمين لهذه الأرض أن يستفيقوا ويعودوا إلى رشدهم قبل فوات الأوان

 

وأشار الشايم أن من ذكرى عاشوراء دروس وعبر نعيشها واقع في عصرنا الحالي.. وأن مظلومية الشعب اليمني اليوم هي امتداد لمظلومية الحسين كون المؤامرة هي ذاتها

 

إلى ذلك نظم أبناء عزلة الضلاع في شبام كوكبان بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الاكهومي ومسؤول أنصارالله في المديرية إبراهيم الناصر ومدير التربية عبدالله القاسمي أمسية ثقافية وخطابية إحياء لعاشوراء الإمام الحسين عليه السلام ١٤٤١ه واستنكار لمجزرة العدوان بحق الأسرى في ذمار…. خلال الأمسية ندد الاكهومي بالاستهداف الإجرامي البشع لطيران العدوان على سجن للأسرى في محافظة ذمار وسقط على إثره العشرات من القتلى والجرحى

 

كما أكد عامر من يقمصون بدرع الإسلام اليوم هم من تقمصوه في عهد الإمام الحسين عليه السلام بكر بلاء.

 

 

كذلك تواصل مديرية الرجم احياء فعاليات “عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بزخم شعبي كبير وتفاعل مجتمعي متميز.

 

ففي عزلة الذاري وبني الغسان أقيمت فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى “عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي ابن ابي طالب عليهم السلام ١٤٤١ه. تحت شعار “عاشوراء لايخص مذهبا ولا طائفة بل هو لكل البشرية”

 

 

وفي فعالية الذاري التي حضرها نائب مسؤول انصار الله بالمحافظة الاستاذ عبدالله الشايم ومدير عام المديرية علي المرجلة وشخصيات اجتماعية بالعزلة

أكد الشايم أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين في التضحية والفداء ومواجهة العدوان مهما كانت التضحيات.

 

وأشار إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له اليوم من عدوان أهلك الحرث والنسل واستباح المحرمات وارتكب أبشع المجازر.

 

كما ألقيت عدد من الكلمات… لفتت إلى أن موقف الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان محل فخر واعتزاز للأمة الإسلامية والذي جسد الثبات على الحق ومقارعة الباطل وأهله .

 

وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس ومواصلة الصمود في مواجهة العدوان .. مؤكدا أن دماء الشهداء ستنتصر مهما بلغت التضحيات.

 

إلى ذلك أقامت عزلة بني الغسال فعالية عاشورائية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بحضور وكيل المحافظة الشيخ محمد البصل و مسؤول أنصارالله في المديرية فواز فارع وعدد من الشخصيات في العزلة.

 

أكدت كلمات الفعالية إلى أن معركة اليمنيين اليوم ضد قوى الطغيان تمثل قيم الإمام الحسين التي رفض العبودية داعيا الجميع التحلي بقيم ومبادئ ونهج الحسين قولا وسلوكا .

 

وأضافت ان قيم الحسين العظيمه واخلاقه الراقيه لابد ان تتجسد فينا فلابد ان نعرف قيمه واخلاقه فنكون حسينيون في الولاء وحسينيون في التضحية وحسينيون في الجهاد والفداء واننا نتحمل في هذا الوقت مسئولية كبيره وان نكون حسينيون قولآ وفعلآ ونترجمها في الميدان.

 

 

وألقيت خلال الفعالية محاضرة ثقافية، أشارت إلى أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين كنموذج وقدوة في مواصلة الصمود والثبات لمواجهة العدوان حتى النصر.

 

وشددت الكلمات على أن “العدوان يخيّرنا بين السلة والذلة وخيارنا هو نفس خيار الإمام الحسين (ع) “هيهات منا الذلة”، والمضيّ في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي”.

 

 

 

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق