السلطة القضائية بمحافظة المحويت تحتفل بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.. 

محويت نت

نظمت السلطة القضائية بمحافظة المحويت اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

 

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الأستاذ محمود الجنيد وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، أهمية إحياء مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة

 

وحث على الاقتداء برسول العدالة والإنسانية وتطبيق العدل وانصاف الناس ورفع المظلومية عن كاهل المظلومين لما فيه صلاح الأحوال في الدنيا والفوز في الآخرة.

 

واعتبر القاضي المتوكل مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أكبر حدث تاريخي في حياة الأمة جمعاء، مؤكدا أهمية هذه الذكرى في تعزيز الهوية الإيمانية، واستلهام الدروس من سيرة نبي الرحمة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان وقوى الاستكبار.

 

ودعا منسوبي السلطة القضائية إلى حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية الذي ستقام في 12 ربيع الأول والخروج المشرف وإرسال رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم.

 

من جانبه أكد أكد مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبد الله الهطفي على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار شخصية الرسول الأكرم والوقوف أمام ما تواجهه الأمة من تحدّيات.

 

وحث بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ صالح العزكي على استلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم وتجسيد قيمه وأخلاقه وعكسها في الواقع العملي وتعزيز قيم التعاون والتكافل والحرص على أعمال الخير، وتلمس احتياجات الفقراء والتخفيف من معاناتهم .

 

وثمن الهطفي جهود المجتمع في إقامة الأمسيات والفعاليات وصولاً إلى الفعالية المركزية

 

فيما أشار رئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد شرف الدين إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

 

وأكد ضرورة تعزيز قيم الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام وغرس مكارم الأخلاق المحمدية في نفوس الأجيال وتطبيق نهجه سلوكا وممارسة في واقع الحياة .

 

بدوره أشاد رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني بجهود منسوبي السلطة القضائية وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، مؤكدا أهمية دورهم في رفع الوعي وترسيخ القيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه قولا وعملا.

 

ولفت إلى أهمية تجسيد رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع وتطبيقها كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها ورفعتها.

 

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة حسين عركاض وعبد السلام الذماري ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي دبيش وعضو المجلس السياسي لأنصار الله حزام الأسد ورؤساء وقضاة وأعضاء المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية، بالمحافظة والمديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة قصائد شعرية معبرة.

 

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق