بحضور نائب رئيس الوزراء تدشين المرحلة الأولى لمنح القروض البيضاء لمزارعي مديرية المحويت..

محويت نت

 

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية الدكتور محمود الجنيد ومشرف عام محافظة المحويت الأستاذ عزيز الهطفي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد اليوم مشروع القروض البيضاء للمزارعين الشباب.

 

يستهدف المشروع 12 مزارعاً من الشباب في مديرية المحويت بقيمة عشرة ملايين ريال لتشجيعهم على التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وصندوق رعاية النشء والشباب ومؤسسة بنيان التنموية والتعاون مع السلطة المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي.

 

وفي التدشين بجمعية جبل المحويت التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بحضور وكيل المحافظة حسين عركاض ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش أشاد الجنيد والهطفي بدور الجمعية في التنمية الزراعية والحيوانية التي تعد من أهم أنشطة أبناء المديرية.

 

وأكدا حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم ومساندة مثل هذه الأنشطة التي تسهم في إحداث ثورة زراعية بالمديرية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

 

بدوره أوضح منسق مؤسسة بنيان عبدالعزيز المصوبع أن هذه المرحلة تستهدف 12 مزارعاً في عزلتي المجاديل وبني الوليد بمخلاف سارع، ممن يمتلكون مصادر ري تكميلية حيث تم منحهم منظومات متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية كقروض بيضاء دون فوائد.

 

حضر الفعالية مدير عام مكتب الزراعة محمد الجرادي ورئيس المركز الإعلامي بالمحافظة علي الاهجري ومدير عام مديرية جبل المحويت خماش حبيش ومشرف عام المديرية علي الشاحذي وعدد من القيادات المحلية والإشرافية والأمنية..

 

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق