محافظة المحويت تدشن فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد القائـد السيد حسين بدر الدين الحوثي 

محويت نت

احيـــــــــــــــاء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه نظّمت مكاتب ديوان محافظة المحويت والهيئة العامة للزكاة والوحدة الاجتماعية فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “شهيد المشروع القرآني”.

 

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحمود شملان ويحيى إبراهيم، أشار وكيل المحافظة حسين عركاض ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد التي كرسها في خدمة الدين وقضايا الأمة والمشروع القرآني الذي حمله للأمة لإخراجها من واقع الضلال والتيه.

 

واستعرضا جانباً من سيرة حياة الشهيد القائد الثقافية والفكرية والسياسية والاجتماعية وتجربته في تأسيس وقيادة المسيرة القرآنية.

 

ولفت عركاض والرضمي إلى حرص الشهيد القائد على استنفار الأمة لمواجهة قوى الاستكبار ومشاريعها الهادفة إلى الخنوع والاستسلام.

 

وأوضحا أن مضمون مشروع الشهيد القائد شمل الجوانب العلمية والاقتصادية وحرص من خلاله على اكتفاء الأمة ذاتياً دون الخنوع لأعدائها حتى في لقمة العيش.

 

وبين وكيل المحافظة ومدير مكتب الزكاة أن الشهيد القائد حرص على توحيد صف الأمة وفقاً للأسس القرآنية من خلال ابتعادها عن كلما يثير النعرات والفتن الطائفية والمذهبية وإذابة غيرها من المسميات التي جاءت بها قوى الاستكبار لتفريق شمل الأمة.

 

تخللت الفعالية قصيدتان للشاعر حسين العسيري والشاعر كمال الذيباني وأوبريت لفرقة الشهيد القائد.

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق