كلية التربية بالمحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف.. 

محويت نت

1443/3/6ه

كلية التربية بالمحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف..

تحت شعار قول الله تعالى قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ نظمت كلية التربية بمحافظة المحويت اليوم حفلاً خطابيا إحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

 

 

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول وحدة التعليم الجامعي د/خالد القزحي ومسجل الكلية أ/عبداللطيف الاخرم قيادة الكلية ومنتسبيها طلاب وطالبات المح مدير عام مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة الأستاذ عبدالله زيد شايم الى عظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأعظم وأهمية التمسك بها للنجاة في الدنيا والآخرة.. مشيرا الى اهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة الرسول الأكرم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ومكانته لدى اليمنيين.

 

 

وأكد شايم على أن الشعب اليمني يحتفل بمولد الرسول الأعظم ،في ظل هرولة خونة وعملاء الخليج وبعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، ما يعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم وتمسكه بهويته الإيمانية… مشيرا إلى أن صلاح أحوال الأمة ومؤسساتها وأنظمتها مرتبط باتباع النهج القويم لسيد المرسلين باعتباره مدرسة متكاملة لكل المجالات إداريا واقتصاديا ودينيا وعسكريا وسياسيا وأمنيا.

 

 

 

بدوره عميد كلية التربية الدكتور محمد عبدالله الشلبي وخلال كلمته الترحيبية أكد على أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم ونهجه القويم وتجسيده قولا وعملا، وأن يكون الاحتفال بذكرى المولد فرصة للعودة إلى الله والعمل بنهج رسوله.

 

 

مشيراً إلى أن هذه الرسالة فضل من الله على البشرية فقد من الله بالرسالة والرسول لنجسد القيم الإنسانية على أرقى مستوى، وأن ذلك فضل علينا نحنُ، وأثره علينا نحن، وتجلياته في واقع حياتنا

 

كلمة الأكاديميين والتي ألقاها الدكتور حميد القادري أكد خلالها أن إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محطة للتزود من قيمه وأخلاقه القرآنية في تصحيح وإعادة صياغة المفاهيم والسلوكيات والأعمال ومنها مفهوم الوظيفة العامة التي يجب أن ينظر لها كمسؤولية في خدمة المواطن وليست موقعا لكسب المال

 

 

تخلل الفعالية الاحتفائية العديد من الفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بمولد النبي الكريم.

 

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق