فعالية ثقافية وشعرية إحتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف..

محويت نت

1443/2/27ه

فعالية ثقافية وشعرية إحتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف..

تتواصل الفعاليات والأنشطة الفرائحية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم حيث أقامت مكاتب الهيئة العامة للاوقاف وفرع وزارة المياه والبيئة ومكتب مؤسسة المياه ومكتب الثقافة بمحافظة المحويت بحضور رسمي وشعبي..

وفي الفعالية التي جرت بحضور وكيل المحافظة الأستاذ علي حسين عبد الكريم ومسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة الأستاذ عبد الغني الدرب ومدراء عموم مكتب مؤسسة المياه عبد الكريم الاخرم ومكتب مياه الريف امين المحويتي والشباب والرياضة إبراهيم عبد الحميد والإعلام علي الاهجري والشؤون الاجتماعية والعمل عادل الزارقة والآثار محمد إبراهيم وشؤون القبائل حسين الشطبي وموظفي وكادر المكاتب المذكورة أكد نائب مشرف عام المحافظة الأستاذ عبدالله زيد شايم على الأهمية التربوية لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى أن هذه الذكرى الدينية العظيمة التي حث الله عليها في القرآن الكريم بالكثير من الآيات التي حثت على تعظيم الرسول والصلاة عليه وعظيم المنزلة التي خصه الله وملائكته النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وألمح شايم إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتباس من نوره وأخلاقه لافتاً إلى أن اليمنيين لهم مكانة خاصة لدى النبي محمد عليه الصلاة والسلام كما أخبر بذلك ” خير الرجال رجال اليمن والإيمان يمان والحكمة يمانية “والأحاديث كثيرة كما وردت عن رسول صلى الله عليه وآله وسلم في أهل اليمن.

بدوره مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ مجاهد شاكر قال أن الشعب اليمني امتاز عن غيره من الشعوب بإحياء هذه الذكرى بشكل عظيم ومبهر وان الشعب اليمني جيل بعد جيل يحيي هذه الذكرى العظيمة مستمدا هذا العطاء الإيماني الكبير من أجداده الاوائل انصار الرسالة في مهدها الأول الاوس والخزرج.

وأشار شاكر إلى أن النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو أعظم وانجح قائد عرفه التاريخ وأننا عندما نحيي ذكرى مولده الشريف نستلهم من شخصيته العظيمة النور والهداية والرحمة والاحسان والكرم والجود وكل المبادئ الحميده التي يجب على الجميع التحلي بها حبا واقتداءا لرسول الرحمة.

بدوره يحيى الشامي في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن مكاتب وزارة ومؤسسة المياه ومياه الريف أكد أن الشعب اليمني وهو يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف يبعث برسالة لأعداء الله ورسوله وأعداء الأمة بأن هذا الشعب شعب عظيم بعظمة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهم رجال حول رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم

مشيراً إلى أن المجتمع اليمني وهو يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف فهو يشعر بالفخر والعزة باشرف مخلوق على وجه الأرض رسول الرحمة والهداية من اخرج البشرية من ظلمة الجاهلية إلى نور الإسلام.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر يوسف النزيلي ونالت استحسان الحاضرين

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق