مديريات المحويت تؤكد ارتباطها بحليف القرآن وتحيي ذكرى إستشهاده..

محويت نت.

شهدت عدد من مديريات محافظة المحويت فعاليات شعبية وخطابية أحياء لذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام

حيث أقام أبناء مديرية الخبت فعالية ثقافية أكدت على استلهام الدروس الجهادية من ثورة الإمام زيد ودوره في مناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر.

و ركزت فقرات الفعالية وكلمات العلماء على التذكير برموز الأمة والإسلام ومآثرهم في مواجهة الظلم والطغاه لتصحيح واقع الأمة .

فيما أكد أبناء مديرية جبل المحويت خلال الفعالية التي حضرها عدد من المواطنين أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام زيد للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.

و أكدت كلمات الفعالية علي أهمية الاقتداء والسير على نهج الإمام زيد بن علي في مقارعته قوى الإستبداد والطغيان ..وحثت علي تجسيد سيرة آل بيت رسول الله في واقع الأمة قولا وعملاً

وجدد المشاركون في الفعالية المضي في مواجهة الغزاة والمحتلين، داعين لتعزيز الصمود والتلاحم لمواجهة التحديات والاستمرار في رفد الجبهات حتي تحقيق النصر.

فيما حث أبناء مديرية ملحان في فعالية ثقافية علي التوعية الشاملة بثقافة وإيمان وسيرة العظماء أمثال الإمام زيد رضي الله عنه..مستعرضه نماذج من مناقبه وحياته وجهاده.

وتطرقت الفعالية إلي شخصية الإمام زيد وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وأهمية السير علي نهجه خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن أرضه وسياده وطنه.

كما أكدت فعالية بمديرية بني سعد أهمية استلهام دروس العظماء لتجاوز ماتواجهه الأمة من ضعف.

ودعا أبناء بني سعد خلال الفعالية بذكري استشهاد الإمام زيد إلي الاقتداء بسيرته وشجاعته والتزود من مدرسته بالصبر والصمود والتضحية والفداء في مقارعة الباطل ومناصرة الحق لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام.

بدورهم أبناء مديرية حفاش أحيوا فعالية خطابية تذكيرا باستشهاد حليف القرآن الإمام زيد بن علي عليهما السلام مؤكدين المضي على نهجه لاسيما والشعب اليمني يواجه اصلف طغاة العصر في زمن سكت فيه الكثير وتخلوا عن رفع راية الحق في وجه قوى الباطل المتمثل بأمريكا وإسرائيل واذيالهم

تخلل الفعاليات كلمات ومشاركات إنشادية وقصائد عبرت عن رفض أبناء المحويت لاستمرار العدوان والامعان في التجويع والحصار ورفضهم الوصاية والاحتلال وتدمير الوطن.

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق