فعاليات متنوعة إحياء لذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام بالمحويت 

محويت نت.

18 اغسطس1440هـ -17 ذو الحجة 2019م

 

أقيمت اليوم فعاليات متعددة بمحافظة المحويت إحياء واحتفاءا بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام… ففي مدينة المحويت أقيمت مناسبة يوم الولاية التي حضرها المسؤول الثقافي في المحافظة عبدالغني الدرب ومسؤول وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة أ/خالد القزحي مدير المديرية إبراهيم عبدالحميد ومشرف المديرية بندر السقاف وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان ألقيت عدد من الكلمات تجديداً للولاء لله ورسوله والإمام علي والسيد القائد عبدالملك الحوثي.

 

وخلال الفعالية التي ، تطرق نائب مشرف عام المحافظة عبدالله الشايم فيها إلى أهمية الولاية في تنظيم مسار الأمة وتصحيح وضعها المزري الذي وصلت إلية.

 

واضاف عبدالغني ان الإرتباط بالإمام علي هو إرتباط بالحق والعزه والكرامه، لافتاً الى ضرورة التعرف على شخصية الإمام علي والتعلم من سيرته العطره المواقف الإيمانية.

 

وأردف مدير المديرية إبراهيم عبدالحميد أنه لو ان الفلسطينيون تولوا الإمام علي عليه السلام لأنتصرو على الصهاينة المحتلين لانه من يتولى المؤمنين تكون لهم الغلبة.

 

وفي مديرية الخبت أقيمت أمسية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى عيد يوم الولايه حضرها وكيل المحافظة صادق فروان ومدير عام المديرية أحمد الولي وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية…. تخلل الأمسية فقرات متنوعة…. باركت للجميع مناسبة ذكرى يوم الولاية يوم ان أعلن فيها رسول الله الإمام علي عليه السلام خليفته من بعده.

 

وأكدت الكلمات انه من الضرورة إحياء هذه المناسبة التي تربط الأمه باأعلامها الذين يريدهم الله، مبيناً بعض مناقب الإمام علي التي كان يحملها سلام الله عليه.

 

وأوضحت الكلمات إلى خطورة تولى اليهود والنصارى ودور أئمة وعلماء أهل البيت في الحفاظ على الدين وتحصين الأمة

 

كذلك مديرية الرجم أحيت بامسية ثقافية وخطابية ذكرى عيد الغدير حضرها وكيل المحافظة محمد البصل ومدير المديرية علي المرجلة… تنوعت فقرات الأمسية وألقيت كلمات أشارت أن مايشن على اليمن من حرب وحصار ظلم من قبل اليهود واذنابهم هو بسب ولائهم لله ورسوله والإمام علي وأهل البيت ورفضهم للظلم والاستكبار العالمي

 

ونوهت الكلمات الى أن إحياء هذه المناسبة العظيمة هو إحياء للدين المحمدي الأصيل ولايكتمل الدين إلا بولاية الإمام علي عليه السلام لأنها امتداد لولاية الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم

 

جسدت الأمسيات وعبرة عن عظيم هذه المناسبة…

 

 

 

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

 

 

#يوم_الولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق