الوكيل الهطفي وقيادة السلطة القضائية بالمحافظة يتفقدون نزلاء الإصلاحية المركزية بالمحويت..

محويت نت

تفقد وكيل أول محافظة المحويت عزيز الهطفي ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد حسين المتوكل اليوم أوضاع نزلاء الإصلاحية المركزية بالمحافظة.

وأطلع الهطفي والمتوكل علی مستوى الرعاية في مختلف الأقسام والمرافق والخدمات الصحية والغذائية المقدمة لنزلاء الإصلاحية.

واستمعا من مدير الإصلاحية سياف زاهر إلى إيضاح عن الأنشطة والبرامج التأهيلية لتثقيف وتوعية السجناء وإكسابهم مهارات وقدرات لمواجهة سبل المعيشة والاسهام في تنويرهم في عدد من المجالات النافعة.

وأشار زاهر إلی الصعوبات والاحتياجات التي تواجه تنفيذ بعض برامج تأهيل ورعاية نزلاء السجن..لافتا إلی الجهود المبذولة والإجراءات المتخذة لمواجهة التحديات الراهنة.

وأكد رئيس محكمة الإستئناف حرص أجهزة القضاء علی متابعة القضايا المعروضة والإجراءات القضائية الراهنة وكذا انجاز القضايا التي على ذمتها موقوفين بالإضافة إلي أوضاع السجناء ومشروعية حبسهم ومتابعة قضاياهم المنظورة.

فيما أكد الوكيل الهطفي أهمية معالجة أوضاع وقضايا السجناء وسرعة البت في القضايا المنظورة بالتنسيق بين الأجهزة القضائية والتنفيذية لتحقيق العدالة في المجتمع.

وحث المنظمات الإنسانية علی الاضطلاع بدور فاعل تجاه إحتياجات نزلاء السجن ودعم البرامج الثقافية والمهن الحرفية لتعزيز قدرات السجناء وتمكينهم اقتصاديا بما يؤهلهم للعمل والإنتاج بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

ونوه بحرص القيادة السياسية بأوضاع السجناء ومعالجة قضايا المعسرين ومتابعة الافراج عنهم بالتنسيق مع أجهزة العدل والهيئة العامة للزكاة.

رافقهما في الزيارة مدير مكتب المحافظ أحمد مروان ومدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة علي الاهجري

 

مقالات ذات صلة

إغلاق