أمسية رمضانية ثقافية توعوية مركزية حاشدة بالمحويت إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام”صور”

محويت نت

٢١/رمضان/١٤٤٠ه

نظم أبناء المحويت أمسية رمضانية ثقافية توعوية مركزية حاشدة في مديرية المدينة إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه.

وخلال الأمسية أقيم البرنامج الرمضاني…والى ذلك أشار مشرف عام المحافظة عزيز الهطفي لما ذكرى الأمام علي من أهمية في استخلاص الدروس والعبر من سيرته ونهجه في نصرة الحق وأنها ليست أمسية عابرة أو فعالية رمزية.

وأكد الهطفي خلال الأمسية التي حضرها وكيلاء المحافظة يحيى عبده إبراهيم وعبدالقادر الماخذي وعدد من القيادات المحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والاعيان والوجهاء أهمية الاستفادة من الدروس التربوية للإمام علي والسير على نهجه في كافة شؤون الحياة امتثالا لتوجيهات النبي في التمسك بكتاب الله وسنة نبيه وآل بيته الاطهار.

كما أشار مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى أهمية الاقتاء بشجاعة الإمام علي عليه السلام في مواجهة قوى الضلال والهيمنة التي سعت ولازالت تسعى إلى طمس الهوية الإيمانية والأسس والقيم الدينية للإسلام

وبين هادي عمار ان المرحلة التي يمر بها الوطن اليوم تتطلب جهود الجميع في التحشيد للجبهات لمساندة رجال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان الذي ارتكب ابشع الجرائم بحق ابناء الشعب اليمني

فيما شددت كلمة لعضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي على ضرورة التفاعل الكبير مع يوم القدس العالمي التي تصادف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك وإرسال رسالة للعدو الصهيوني أن يحسب حساب الشعب اليمني في أي مواجهة قادمة.

الي ذلك القيت العديد من الكلمات لمدير عام المديرية إبراهيم عبدالحميد ومشرف عام المديرية ضيف الله السقاف أشارت في مجملها إلى أهمية السير على نهج الامام علي عليه السلام خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن أرضه وسيادة وطنه.

ودعت الكلمات إلى استحضار ما خاضه الإمام علي من بطولات لتعزيز ثقافة الصمود والمواجهة لمقارعة الظلم والطغيان.

وشددت الكلمات على أهمية تثقيف المجتمع بسيرة الإمام علي رضي الله عنه.. مستعرضه دروس من كفاحه وحياته وجهاده.

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق