إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.. فعالية ثقافية بالمحويت..

محويت نت

شهدت محافظة المحويت ، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وتحت شعار(فزت ورب الكعبة)، تزامنا مع الحملة الوطنية لدعم طوفان الأقصى ونصرة للشعب الفلسطيني.

وركزت الفعالية التي أقيمت بمديرية مدينة المحويت مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ إسماعيل عبد الملك يحيى حمود شرف الدين بحضور وكيل محافظة المحويت حمود شملان ومدير عام الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة الأستاذ عبد الله زيد شايم ، فضل ونعمة شهر رمضان المبارك والمحطات التاريخية الإسلامية في هذا الشهر الفضيل.

وتطرق مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ إسماعيل شرف الدين إلى دلالات استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في التاسع عشر من رمضان في مسجد الكوفة، وخطورة انحراف المسلمين عن المسار القرآني، والانصراف عن الشمائل المحمدية والهوية الإيمانية إلى المسار المناهض للدين الإسلامي الحنيف.

واستعرض الواقع المزري الذي يعيشه المسلمون اليوم بسبب النأي عن تعاليم القرآن الكريم وهدى الله وتوجيهات النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وخذلان آل بيته الأطهار واتباع الهوى و الانصياع للمغريات الدنيوية المضلة التي مُزجت بالدين القيم.

وخلصت الفعالية إلى أهمية أخذ العبر من تجارب الماضي تفادياً لتكرار الأخطاء في المستقبل والارتباط بين الدين القويم والسلوك اليومي والعلاقة الراسخة بينهما إضافة إلى الاستفادة من محاضرات قائد الثورة الرمضانية باعتبارها موجهات حقيقية للعودة إلى الخط الصحيح الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وركزت على مسؤولية المسلمين في تجسيد سيرة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، في واقع القول والعمل والعيش بعزة وكرامة وشموخ في ظل التحرر من الوصاية الخارجية والخلاص من حالة الذل المستحوذ على الأمة الإسلامية و خضوعها لقرارات اليهود والنصارى.

وعبر المشاركون في الفعالية ، عن رفضهم و إدانتهم للاحتلال الصهيوني وما يقوم به من جرائم وانتهاكات بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية مجددين التأكيد على دعم ومساندة المقاومة والشعب الفلسطيني حتى إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي الفعالية ، أكد مدير عام مديرية مدينة المحويت ، أن ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام تعد محطة هامه لاستلهام الدروس والعبر في ثبات المواقف ونصرة الحق.. مؤكداً أهمية استلهام الدروس في الجهاد والتضحية في الدفاع عن الوطن وسيادته.. مشيراً إلى أهمية احياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه في مواصلة الصمود والتضحية لمواجهة أعداء الأمة والإسلام مستعرضا ثمار الارتباط والثقة بالله في تحقيق النصر على الأعداء مهما كانت الفوارق في العدة والعتاد، كما حصل في معركة بدر بانتصار المسلمين على المشركين.

وأكد، ضرورة تعزيز قيم التلاحم والتكافل الاجتماعي واستغلال أيام شهر رمضان في الأعمال الصالحة والطاعات التقرب إلى الله والتزود بهديه وترسيخ الهوية الإيمانية والإحسان للفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق