استعدادات كبيرة للمجتمع اليمني لإحياء مناسبة يوم الولاية

محويت نت.

تجري هذه الأيام استعدادات كبيرة في أغلب محافظات الجمهورية لإحياء مناسبة يوم الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام .

وتزينت شوارع المحافظات بلوافت عملاقة ومختلفة الأحجام تحمل عبارات تؤكد على أهمية هذا اليوم الأغر الذي أكمل الله سبحانه وتعالى للمؤمنين دينهم بإعلان الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم في غدير خم ولاية الإمام علي عليه السلام بقوله ( من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وانصر من نصره واخذل من خذله ) .

المواطنون أكدوا في استصراحات لموقع أنصار الله في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات أن هذه المناسبة تمثل عيداً مهماً للمسلمين وأيضاً شهادة لله سبحانه وتعالى ولرسوله صلوات الله عليه وآله بإكمال الدين وإبلاغ الحجة .

وأشاروا إلى أن الإمام علي عليه السلام بات اليوم “فرقانا” فبحبه يعرف المؤمن الصادق والسوي وببغضه يعرف المنافق والمشوه والمختل في العقيدة والفكر والمنهج .

وقد امتلئت شوارع المحافظات وخصوصاً المدن بالكتابات المختلفة والعبارات المتنوعة التي تبرز عظمة الإمام علي عليه السلام وجهاده وصبره وكيف أن ولايته تحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى في حين الأمة في هذه المرحلة أحوج إلى تفهم موضوع الولاية أكثر من أي وقت مضى .

الجدير ذكره أن اليمنيين في مختلف المحافظات يحيون عيد ولاية الإمام علي عليه السلام بابتهاج وفرح كبير في مثل هذه الأيام من كل عام ، وهاهم اليوم رغم جراحاتهم وآلامهم التي أحدثها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم للعام الرابع على التوالي وكذلك الحصار الظالم وعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى ، هاهم يبدون استعداداً غير مسبوق لإحياء هذه المناسبة من منطلق قول الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ( وانصر من نصره ) .

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق