تحالف العدوان يرتكب جريمة بحق الانسان والتاريخ في حصن مسار بمناخه (صور)

محويت نت.

ارتكب تحالف العدوان الأمريكي السعودي جريمة جديدة بحق المدنيين اليمنيين، حيث شن طيران العدوان الغاشم أمس الاثنين 14 غارة على قرية جبل مسار في مديرية مناخه بمحافظة صنعاء.

الغارات أدت إلى استشهاد امرأتين هما جواهر فخر الدين -28 عاما ، وعبير فخر الدين- 20 عاما ، و جرح عدد من أهالي القرية جلهم ونساء وأطفال، بالإضافة إلى تهدم عدد كبير من منازل القرية  استهدفت بالقصف المباشر ، والحاق أضرار كبيرة بالمنازل المتبقية وجلها منازل مضى على بنائها مئات السنين.

وبحسب مصدر حكومي في محافظة صنعاء فقد نزحت اكثر من 15 أسرة عن القرية التي أضحت خرابا بعد غارات العدوان الغاشم.

وأشار إلى ان العدوان ارتكب جريمة بحق الإنسانية حيث قصف بشكل مباشر حصن مسار التاريخي الذي يمتد بنائه الى ما قبل 1000  عام ، والذي بني في القرن الرابع الهجري ، والحق أضرارا كبيرة به .

احد طواقم الهلال الأحمر التي وصلت إلى المنطقة لتقديم مساعدات أولية للسكان النازحين عن قريتهم وصف الوضع شاهد بالمروع ، فلم يتبق هناك منزل في القرية لم يتضرر، والأطفال في وضع نفسي صعب جراء بقائهم لساعات طويلة تحت القصف حيث استمرت الغارات منذ الصباح وحتى عصر الاثنين 16 ابريل .

وأضاف بان الغارات استهدفت شبكة الاتصالات في المنطقة ما أعاق بشكل كبير التواصل وعمليات إسعاف الجرحى .

الجدير بالذكر أن طيران العدوان الأمريكي السعودي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني منذ الـ26 مارس 2015م، مخلفاً آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء في جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق