مباحث أمانة العاصمة تضبط عصابة تهريب مكالمات دولية تدار من الإمارات والأردن (تفاصيل)

محويت نت.

ضبطت مباحث أمانة العاصمة عصابة كانت تدير محطات لتهريب المكالمات الدولية.

وأوضح مصدر أمني أن مباحث أمانة العاصمة إكتشفت الخلية وداهمت المنزل الذي تتخذه وكراً لها بمديرية شعوب بعد عملية رصد ومتابعة.

وأشار المصدر إلى أنه تم مداهمة المنزل وضبط العصابة بحضور وإشراف وكيل نيابة الأمن والبحث القاضي نبيل الجنيد ومدير مباحث العاصمة العقيد محمد وهاس ورئيس قسم حماية الأموال العامة الرائد ياسر النقيب ورئيس قسم التحريات الرائد حسين ناشر.

وأفاد مدير مباحث العاصمة أنه تم إلقاء القبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة بتهريب المكالمات الدولية، وضبط الأجهزة التي تستخدم في عملية تهريب المكالمات وأكثر من خمسة آلاف شريحة هاتف تستخدم لنفس الغرض.

وأكد أن الأجهزة الأمنية قامت بتحريز المضبوطات لاستكمال الإجراءات .. لافتا إلى أنه تبين من خلال اعتراف المتهمين أن هذه العصابة يديرها أشخاص من خارج الوطن وتحديدا من دولتي الإمارات والأردن.

فيما أوضح رئيس قسم حماية المال العام أن الأجهزة المستخدمة في عملية تهريب المكالمات ذات تقنية حديثة وقد استقدمت خصيصا لهذه الخلية.

من جانبه أوضح مندوب البحث في المؤسسة العامة للإتصالات النقيب عبده المطري أنه تم ضبط عصابة في محافظة إب كانت تقوم بتهريب شرائح الاتصالات ” سبأ فون، وmtn ” من عدن وإرسالها إلى خلية تهريب الاتصالات في صنعاء.

بدوره أكد نائب رئيس قسم حماية الأموال العامة بالبحث الجنائي العقيد حميد الحاشدي، أهمية التزام شركات الإتصالات بالنظام عند منح الشرائح وفق وثائق إثبات الشخصية، ما يسهم في منع مثل هذه الجرائم والجرائم المشابهة.

إلى ذلك دعا مدير العمليات والعلاقات العامة بالمؤسسة العامة للإتصالات اليمنية ” تل يمن ” محمد القواس شركات الإتصالات إلى الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تضعها الجهات المعنية ومن ذلك عدم منح أي أرقام وشرائح هاتف إلا بعد التأكد من هوية مستخدميها، حماية للأمن العام والاقتصاد الوطني وكذا حماية للشركات نفسها .

مدير عام التوجيه والعلاقات بوزارة الداخلية العميد محمد الآنسي أشاد بالنجاحات التي تحققها الأجهزة الأمنية .. لافتا إلى أن قيادة وكوادر مباحث العاصمة أثبتت تميزها في ضبط ومكافحة الجريمة.

وقال” هذه العصابة التي تم ضبطها تستهدف الإضرار بالإقتصاد الوطني “.. معتبرا ضبط هذه الخلية إنجازا نوعيا يضاف للرصيد الحافل بالنجاحات لمباحث العاصمة ورجال الأمن بشكل عام.

وقد وزع الإعلام الأمني مشاهد لعملية الضبط والمضبوطات.مباحث أمانة العاصمة تضبط عصابة تهريب مكالمات دولية تدار من الإمارات والأردن

مقالات ذات صلة

إغلاق