الطيران الإماراتي يدمر أرتال قوات الأحمر ويقتل العشرات بينهم أركان اللواء23 في حدود شبوة.

متابعات-محويت نت.

أكدت مصادر مطلعة صحة الأنباء التي تحدثت اليوم الأحد عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر اللواء 23 الموالي للجنرال علي محسن الأحمر بغارات للطيران الإماراتي لوقف تقدم اللواء عبر خط العبر باتجاه محافظة شبوة.

وأوضحت المصادر أن قوات اللواء 23 كانت قد توقفت على مشارف محافظة شبوة بعدما تقدمت مجاميع أخرى باتجاه حقول النفط في المحافظة التي تسيطر عليها قوات موالية للإمارات، غير أن الطيران الإماراتي أغار على أرتال اللواء مخلفاً عشرات القتلى والجرحى في خط العبر. وأشارت المصادر إلى أن بين القتلى أركان حرب اللواء 23.

وأعلنت مصادر موالية لحكومة عبدربه منصور هادي خبر مقتل عدد ممن وصفتهم “جنود الشرعية” التابعين للواء 23 الذي بدوره يوالي الجنرال علي محسن الأحمر، موضحة أن الغارة وقعت أثناء مرور قوات اللواء من منطقة خشم رميد.

من جانبها، نشرت وسائل إعلام موالية للإمارات صوراً قالت إنها لتمركز “النخبة الشبوانية” في منطقة خشم رميد زاعمة أن تلك القوات استطاعت دحر قوات اللواء 23 من المواقع التي تمركزت فيها.

وشهدت مناطق النفط بمحافظة شبوة توتراً عسكرياً كبيراً منذ أيام جراء تقدم قوات موالية للجنرال علي محسن الأحمر نائب الفار عبدربه منصور هادي والأب الروحي لجماعة الاخوان المسلمين في اليمن.

وقالت مصادر قبلية لـ المراسل إن قوات تابعة للأحمر تقدمت وتمركزت في مثلث مفرق الخشعة باتجاه مدينة عتق وحقل العقلة النفطي الذي سيطرت عليه مؤخراً قوات “النخبة الشبوانية” التي تشكلت مؤخراً بإشراف الإمارات. وأضافت المصادر أن دبابات أخرى انطلقت من المنطقة العسكرية الأولى بأوامر من الأحمر واتجهت نحو شبوة عبر خط العبر الذي زعمت القوة الشبوانية مؤخراً أنها أمنته بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات وجهت النخبة الشبوانية بالتصدي للقوات المتقدمة وأن كل طرف الآن يتمركز في موقع دون تحدث اشتباكات لكنها توقعت أن يحدث ذلك في الساعات القادمة ما لم ينسحب أحد الأطراف.

ما يسمى “المقاومة الجنوبية” في شبوة أصدرت يوم السبت بياناً يحذر ما وصفها “القوات الشمالية” من استخدام غطاء “الشرعية” للتقدم في مناطق جنوبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق