عاجل-إسقاط طائرة تجسس أمريكيه بالعاصمة صنعاء.

متابعات-محويت نت.

أسقطت وحدات الدفاع الجوي للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الأحد، طائرة تجسسيه أمريكية بالعاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت – بفضل الله – من اسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز (إم كيو9) بدون طيار في سماء العاصمة صنعاء

وأشار المصدر إلى أن عملية اسقاط الطائرة تمت بسلاح مناسب، دون أن يوضح نوع السلاح وتفاصيل العملية.

وكان قائد ثورة الـ21 من سبتمبر السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد أشار في خطابة في 20 سبتمبر المنصرم إلى تمكن الدفاعات الجوية اليمنية من تطوير إمكاناتها وقدراتها في مواجهة التكنولوجيا الحربية الأمريكية التي تشن عدوان على اليمن منذ أكثر عامين ونصف.

وتعمل قوة الدفاع الجوي لدى الجيش واللجان الشعبية على تطوير قدراتها، وتمكنت مؤخرا من اسقاط عدد من طائرات التجسس التابعة للعدوان السعودي الأمريكي، كما تمكنت من إصابة عدد من طائرات إف16 واسقطت بعضها.

يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت من اسقاط عشرات الطائرات التجسسية التابعة للعدوان السعودي الأمريكي في مختلف المناطق اليمني منذ بداية العدوان على اليمن في مارس 2015.

يشار إلى أن طائرة إم كيو-9 هي طائرة تجسسية بدون طيار ذات قدرات تكنولوجية عالية تنتجها شركة جنرال أتوميكس الأمريكية بغرض استخدامها أيضا كقاذفة للصواريخ في القتال. وهي تستخدم في سلاح طيران الولايات المتحدة وفي سلاح طيران المملكة المتحدة، وقد استخدمت سابقا في ضرب مواقع بأفغانستان.

مقالات ذات صلة

إغلاق