الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية..

محويت نت

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت اليوم مشروع الزكاة العينية من الحبوب والثمار لأكثر من عشرة آلاف وخمس مائة أسرة مستفيدة من أبناء المحافظة بحضور رسمي وشعبي

وخلال فعالية التدشين بحضور محافظ المحافظة الشيخ حنين محمد عبدالله قطينة وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل الهيئة العامة للزكاة الأستاذ علي السقاف ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي أحمد يحيى شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالمغني البركاني ووكلاء المحافظة ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الشيخ حميد الرضمي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة الأستاذ عامر الاقهومي أشاد محافظ المحافظة الشيخ حنين قطينة بمشاريع الهيئة العامة للزكاة التي نفذتها خلال الفترة الماضية ودورها في تنفيذ مشاريع متعددة خلال الفترة الماضية

وقال “ينبغي العمل بجد وإخلاص مع هيئة الزكاة لإيصال الزكاة إلى مستحقيها وتحقيق التكافل في المجتمع”.. داعياً إلى ضرورة تسليم الزكوات إلى هيئة الزكاة باعتبارها الجهة المختصة والمخولة باستلام الزكاة.

ونوه بنجاحات مكتب الزكاة بالمحافظة في ترسيخ الثقة مع المجتمع المزكي والتوعية التي ساهمت في تحقيق الالتزام الديني تجاه هذه الفريضة.

واعتبر المحافظ قطينة توزيع زكاة الزروع والثمار في ظل تداعيات العدوان والحصار أحد صور التكافل وتعزيز الصمود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن في ظل العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

بدوره وكيل الهيئة العامة للزكاة الأستاذ علي السقاف أثنى على جميع المزكين بمحافظة المحويت ومبادرتهم في دفع زكاتهم العينية من الحبوب والبقوليات والعسل وغيرها من المحاصيل الزراعية

واعتبر هيئة الزكاة همزة وصل بين المزارعين والمزكين والمستفيدين من الفقراء والمساكين .. مؤكدا الحرص على مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين.

من جانبه أوضح مدير الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الشيخ حميد الرضمي أن مشروع توزيع الزكاة العينية يستهدف عشرة آلاف وخمس مائة أسرة مستفيدة من جميع مديريات المحافظة ،
وفقاً للآليات المعتمدة في إيصال زكاة الحبوب إلى الأسر الفقيرة والأشد فقرا.

وثمن تعاون المجتمع في إنجاح جهود الهيئة والوصول إلى المستحقين ودور المزارعين وحرصهم على إخراج الزكاة في وقتها وتسليمها لفرع الهيئة.

حضر التدشين مدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء عموم المديريات وقادة الوحدات الأمنية وعدد من الشخصيات الإجتماعية..

المركز الإعلامي،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق