دورة بمصلحة الجمارك ضمن البرنامج التوعوي لمدونة السلوك الوظيفي

صنعاء – المحويت نت   :

بدأت بصنعاء اليوم دورة تعريفية ضمن البرنامج التوعوي لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة (المرحلة الثانية) نظمتها مصلحة الجمارك ،اليوم، تحت شعار “المسؤولية أمانة ” .

تستهدف الدورة ،على مدى يومين ، القيادات التنفيذية للمصلحة من مدراء عموم ونوابهم ومدراء الإدارات، من خلال استعراض محتوى مدونة السلوك الوظيفي ومكامن أهميتها في تطوير العمل والارتقاء به.

وفي الافتتاح، أكدّ مدير المعهد الثقافي الجمركي، عبدالكريم المنصور، أن المدونة تعد وثيقة هامة لتعزيز النزاهة بالوظيفة العامة كون المدونة تستهدف تصحيح مفهوم الوظيفة العامة من خلال إرساء معايير ومبادئ وقواعد سلوك إيمانية لتعزيز القيم المهنية والأخلاقية التي تحكم علاقة الموظف برؤسائه.

وأوضح أنّ المدونة تهدف إلى رفع الكفاءة وتعزيز فاعلية إدارة وحدات الخدمة العامة من خلال تعزيز الممارسات الايجابية لجميع منتسبيها ووضع نظام معياري للسلوك المثالي .

فيما اعتبر مدير الموارد البشرية، محمد علي العريقي، مدونة السلوك الوظيفي إنما جاءت لتعزز من التزام العدل والإنصاف في أداء الخدمة العامة تجنب التحيز ، مشيرا إلى أن المدونة تنص على التعامل الإيماني الأخوي المبني على الاحترام والتعاون المتبادل وتبادل الخبرات بما يساعد على تحسين العمل الجمركي والارتقاء به.

مقالات ذات صلة

إغلاق