المحويت… وزير العدل يتفقد سير العمل القضائي في محكمتي شبام كوكبان والطويلة.. 

محويت نت

تفقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير العمل والانضباط الوظيفي في المحاكم الابتدائية في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بمحافظة المحويت.

 

وخلال الزيارة ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالمغني البركاني ووكيل المحافظة الشيخ يحيى فرج ، استمع وزير العدل من رئيس محكمة شبام كوكبان القاضي حسن بكير ووكيل النيابة القاضي عادل السريحي والطويلة القاضي فريق القباطي ووكيل نيابة القاضي عبد الوهاب الصياد ، إلى شرح عن آليات العمل ومستوى إنجاز القضايا وأهم الاحتياجات والصعوبات وسبل معالجتها.

 

وأوضح وزير العدل أن الزيارة تأتي ترجمة لاهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالسلطة القضائية وتوجيهات مجلس القضاء الأعلى للارتقاء بالأداء القضائي وتعزيز التعاون المشترك بين الهيئات القضائية والاجهزة الامنية والسلطة المحلية لتحقيق العدالة.

 

وأكد أهمية الوعي المجتمعي في مواجهة الجريمة والحد من وقوعها ومحاسبة العناصر المخالفة للقانون في مختلف الأجهزة للنهوض بالأداء.

 

وأشاد الوزير العزاني، بجهود رؤساء المحاكم والكادر الوظيفي، في إنجاز القضايا رغم شحة الإمكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

 

وأكد حرص الوزارة على توفير المتطلبات الضرورية للمحاكم، بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين وتحقيق العدالة لطالبيها.

 

فيما ثمن امين محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم اهتمام وزير العدل وحرصه على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل وتوفير احتياجات المحاكم واستكمال الربط الشبكي لها.مؤكدا أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطة المحلية في المحافظة لضمان البت في كثير من القضايا المتراكمة في المحاكم، وحماية ورعاية مصالح الوطن والمواطن

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام،، الوحدة الإعلامية بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق