شبام كوكبان بمحافظة المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف…

محويت نت

1443/3/6ه

شبام كوكبان بمحافظة المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف…

زخم فعاليات وأنشطة واسعين تعبيرا عن المحبة والولاء لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلّم واظهاراً لذلك أقامت مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت اليوم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الشيخ عمار بن حسين خميس وقيادات المجلس المحلي والإشرافي والوجهاء والشخصيات الاجتماعية أكد مشرف المديرية الشيخ فواز فارع على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية، وضرورة التحلي بمنهج وسلوك الرسول الكريم واقعاً عملياً كمنهاج حياة ووسيلة من وسائل تحصين الأمة ومواجهتها بمؤامرات الأعداء.

وأضاف فارع القول أن الاحتفال بمولد النبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو من تعظيم شعائر الله سبحانه وتعالى.. مشيرا إلى أن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لكي نصبح أمة قوية، تحظى بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار، لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة سنوية نحييها في ظل قيادة حكيمة عملت على ترسيخ الهوية الإيمانية.

من جانبه عضو الدائرة الثقافية الأستاذ حسن شيوب أكد على أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم والتمسك بنهجه وسيرته وتفاعلهم مع ذكرى المولد النبوي، وأهمية دورهم في رفع الوعي وترسيخ القِيم والمبادئ التي أسسها المبعوث رحمة للعالمين في نفوس الأجيال، والاقتداء بنهجه قولا وعملاً.

ولفت شيوب إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تأكيداً على ارتباط اليمنيين بالنبي ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.. داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستُقام في مديرية الرُجم يوم 12 ربيع أول.

المشاركين في الفعالية أشاروا إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس حب ومكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين وارتباطهم بنهجه وسيرته.. مجدين العهد على الاقتداء بقيم ومبادئ الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي.

تخلل الفعالية التي حضرها جمع من المواطنين من كافة عزل وقرى المديرية ، زوامل إنشادية وقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق