السلطة المحلية بالمحويت تنفذ جملة من الأنشطة الخدمية وتناقش جملة من المشاريع.. 

محويت نت

1443/1/30ه

السلطة المحلية بالمحويت تنفذ جملة من الأنشطة الخدمية وتناقش جملة من المشاريع..

ناقشت لجنة المناقصات بمحافظة المحويت في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ حنين قطينة، عدداً من التقارير الخاصة بمناقصات المشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة في خطة السلطة المحلية للعام 2021م.

 

وتطرق الاجتماع، الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية محمد الكميم ومدراء مكاتب المالية والتربية والتخطيط والصحة والوحدة الهندسية، إلى الجوانب المتصلة بالآلات والمعدات الجديدة التي سيتم إعلان مناقصاتها في مجالات الصحة والتربية والمياه.

 

وأقر الاجتماع، رفع تقرير حول ما تم إنجازه في مناقصات شراء معدات ومشروع ورشة صيانة كراسي مدارس المحافظة وشراء أجهزة طبية وأجهزة كمبيوتر.

 

وأكد المحافظ قطينة، أهمية أن يراعى في مناقصات المشاريع، المتطلبات الرئيسية التي تخدم المواطن والالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية عند تنفيذ المشاريع.

 

كما افتتح محافظ المحويت حنين قطينة، اليوم، ومعه مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور أمين حبيش قسمي العمليات الجراحية والرقود في مستشفى الأمومة والطفولة بمركز المحافظة.

واستمع المحافظ من مدير الصحة في المدينة الدكتور حميد الحاج، ومديرة المركز الدكتورة هدى الأشموري، إلى شرح عن سير العمل في المركز، والخدمات التي يقدمها للمرضى، واحتياجاته من الأجهزة والكوادر الطبية.

وأشارا إلى أنه تم تشغيل قسمي العمليات والرقود، تحت قيادة فريق طبي متكامل من المستشفى الجمهوري العام في المحافظة.

فيما اعتبر المحافظ قطينة، افتتاح قسم العمليات الجراحية خطوة في مسار توفير الخدمات الطبية، خصوصاً لحالات النساء والولادة، وبما يسهم في التخفيف من أعباء ظروف وتداعيات المرحلة الراهنة.

وأشاد بجهود وزارة الصحة ومكتبها في المحافظة والمديرية، والمنظمات الداعمة والممولة للمشاريع الصحية التي ستخدم أبناء مدينة المحويت والمديريات المجاورة، وستخفف من الضغط على المستشفى الجمهوري العام.

حضر الافتتاح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي

 

كما استعرض المكتب التنفيذي بمحافظة المحويت اليوم برئاسة المحافظ حنين قطينة، تقارير نشاط بعض المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

حيث استمع المكتب التنفيذي إلى تقرير مدير مكتب التربية بالمحافظة إبراهيم الزين حول سير العملية التعليمية ومعالجة إشكاليات المعلمين والمعلمات والكتاب المدرسي وترميم المدارس ومناقشة أوضاع احتياجات المدارس من المتطوعين.

واطلع الاجتماع على المهام والمشاريع والأنشطة المنفذة من مكتب الطرق ومشروع تحسين الطرق الريفية ومكتب الوحدة الهندسية خلال الربع الثالث.

واتخذ الاجتماع عدداً من القرارات الهادفة تطوير الأداء وتحسين جودة الخدمات بتلك المكاتب وبما يعزز من إمكانية تنفيذ البرامج والمشاريع المخططة.

وحث الاجتماع اللجان المشكلة بموجب قرارات الاجتماع السابق، الاضطلاع بمهامها في متابعة معالجات طباعة الكتاب المدرسي ومتابعة توفيرها لعدد من مدارس المحافظة، وتقييم أداء الإدارات التربوية.

حضر الاجتماع مشرف المحافظة عزيز محمد الهطفي ووكلاء المحافظة حسين عركاض والعزي الشجاف ومحمد الكميم ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش.

 

 

المركز الإعلامي،، مكتب الإعلام بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق