فعالية خطابية ثقافية بطويلة المحويت في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي “عليهم السلام”

محويت نت

1443/1/24ه

فعالية خطابية ثقافية بطويلة المحويت في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي “عليهم السلام”

أقام أبناء مديرية الطويلة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم، تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

تناولت الفعالية التي حضرها مشرف عام المحافظة الأستاذ عزيز عبد الله الهطفي والمسؤول الثقافي الأستاذ عبدالغني الدرب محطات وسيرة الإمام زيد ومناقبه والدروس والعبر من ثورته وأهدافها .

حيث تطرق خالد القروطي عضو رابطة علماء اليمن ، إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.

ولفت إلى أن الإمام زيد مدرسة للتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة .. داعيا للإقتداء بهذا الإمام الثائر في نهجه وأخلاقه والتحرك في سبيل الله مستشعرين المسئولية تجاه الدين والأمة.

كما استعرض القروطي ،محطات من المرحلة التي تحرك فيها الإمام زيد، ومقاصد ثورته في رفع الوعي وكسر حالة الجمود والخنوع والإذعان التي يريد الطواغيت أن تسود الأمة.

وأشار إلى خطورة قلة الوعي وتأثيره في خداع وتضليل الناس وتسهيل سيطرة المستكبرين على الأمة.. داعيا إلى أخذ العبر من ثورة الإمام زيد في تصحيح المفاهيم واستنهاض الأمة والتحرك لمواجهة الطغاة مهما كانت الظروف .

وبين أن آل بيت رسول الله تحركوا وضحوا من أجل كرامة الأمة وعزتها ومبادئها وأخلاقها..لافتا إلى أن ثورة الشعب اليمني في وجه المستكبرين وعلى رأسهم امريكا واسرائيل تعبر عن الإمتداد الأصيل لثورة الإمام زيد رضوان الله عليه.

فيما ركز مدير المديرية عبدالله السقاف ، على رسالة الإمام زيد عليه السلام .. مبينا أنها جاءت بعد استقراء الواقع وتعد مشروع علمي ثقافي تنويري نهضوي اعتمد على البصيرة للقناعة التامة.

ولفت إلى خطورة علماء وسلاطين وامراء السوء في تمكين الظالمين واستباحة الدين وسفك الدماء، ثم فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخطورة وعقوبة التفريط في القيام بالواحب، ثم البرنامج المتكامل له والخطة العملية لمشروعه وأهدافه في العمل بكتاب الله وسنة رسوله الكريم بعيدا عن المصالح الشخصية ورغبة في نجاة الأمة وعزتها.

حضر الفعالية التي تنوعت مشاركاتها المعبرة عن المناسبة ومآثرها مدراء المكاتب التنفيذية والاشرافية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق