الرئيس المشاط يلتقي العديد من الوزراء والمسوؤلين

محويت نت…

صنعاء – 19 ربيع أول 1441هـ

 

التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، اليوم السبت، وزير الإدارة المحلية علي القيسي ومحافظ الجوف عامر المراني.

 

ناقش اللقاء الأوضاع في محافظة الجوف، وضرورة وضع خطة في مختلف الجوانب الخدمية بما يخدم التنمية بالمحافظة التي تعرضت للإهمال على مدى العقود الماضية.

 

وأشار الرئيس المشاط إلى أنه سيتم تكليف الوزارات الخدمية للنزول الميداني إلى محافظة الجوف لتفقد أوضاعها واحتياجاتها من الخدمات والعمل على تقديم الممكن لأبناء المحافظة.

 

كما التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل والنائب العام القاضي نبيل العزاني ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.

 

ناقش اللقاء الذي حضره رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالحكيم الخيواني ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، الجهود القائمة لتحسين أوضاع السجون في العاصمة ومختلف المحافظات تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

 

واطلع الرئيس المشاط على التنسيق بين مختلف الجهات المعنية ونتائج الاجتماعات المشتركة مع مكتب الرئاسة والبدء بتنفيذ الآلية المتفق عليها لمعالجة وضع السجناء والسجون.

 

وحث الرئيس المشاط، أجهزة القضاء والنيابة على سرعة إنجاز القضايا والبت فيها لإزالة المظالم الناتجة عن تأخر إجراءات التقاضي.

إلى ذلك التقى فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة الزراعية العليا إبراهيم المداني ووكيل وزارة الزراعة ضيف الله شملان.

 

ناقش اللقاء النتائج التي تحققت خلال المواسم الزراعية الماضية، ومستويات التقدم في إنتاج الحبوب والمحاصيل المختلفة.

 

واستعرض اللقاء مقترحات اللجنة الزراعية العليا، لتطوير القطاع الزراعي والجانب التسويقي، وكيفية إنشاء مؤسسة تهتم بالثروة الحيوانية للوصول إلى المستويات المناسبة لتنفيذ الخطط الموضوعة للارتقاء بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية في اليمن.

 

وحث الرئيس المشاط على ضرورة تأهيل الكوادر في مختلف القطاعات بالجانب الزراعي والتسويقي باعتبار ذلك من أهم العوامل الرئيسي لإنجاح أي خطط مستقبلية.

 

وأكد أنه سيتم توفير كافة الدعم الذي يحتاجه القطاع الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، والاعتماد على الإنتاج المحلي لتغطية احتياجات الأسواق والمواطنين.

 

وأشاد الرئيس المشاط بالجهود التي بذلت خلال العام الماضي والتي حققت نتائج ملموسة، خففت من معاناة المواطنين في ظل الحصار والعدوان على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

إغلاق