مناقشة آليات تنفيذ مشروع الدعم الشامل للمياه بالمحويت

محويت نت – 8 أكتوبر 2019

 

 ناقش اجتماع لقادة المجتمع ولجان المياه والصرف الصحي.

 

وتطرق الاجتماع الذي نفذته منظمة الإغاثة الإنسانية الدولية التابعة للأمم المتحدة.

 

وفي الاجتماع أشار الوكيل أبوشمس إلى حاجة المجتمع للمشاريع الخدمية والإنسانية والصحية التي تسهم في الحد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أهمية البدء في تنفيذ المشروع في مديريتين بالمحافظة ومراعاة استهداف بقية المديريات كمرحلة ثانية نظراً للتحديات التي تواجهها المحافظة جراء الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

فيما أكد مدير مشروع المياه والإصحاح البيئي بمنظمة الاغاثة دينس ايقوا ومنسق مشاريع المياه بالمنظمة عصام الوشلي أهمية دور لجان المجتمع في التخطيط لتنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي ووضع التصورات والمقترحات ذات الأهمية.. مشيدين بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية والجهات المعنية في تذليل الاجراءات المساندة لإنجاح مشاريع المنظمة.

 

بدوره استعرض مدير فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة عادل بادر ما أنجزته الهيئة من مشاريع وطبيعة التدخلات الطارئة وذات الأولوية خلال المرحلة القادمة.. معبرا عن الشكر لمنظمة الاغاثة الدولية وإسهامها الانساني الفاعل في دعم عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

 

من جانبه تطرق مدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة مطهر شرف الدين إلى الوضع الإنساني والاحتياجات الأساسية للمجتمعات في المديريات المستهدفة في مجال المياه والصرف الصحي .. مشيرا إلى أهمية استكمال الإجراءات لبدء التنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال الفترة المحددة.

 

فيما استعرض ضابط المشروع المهندس ذي يزن سنان آلية تنفيذ المشروع وما تم إنجازه في إعداد الدراسات وجدول الكميات وأعمال التقييم لآبار المياه بمديرية الرجم.

 

وبين أن الهدف من الاجتماع تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تنفيذ المشروع وتوعية المجتمع وتشكيل المجتمعات المحلية.

 

 مشروع الاجتماع السنوي لأعمال البناء والتكاليف في مشروع المياه والصرف الصحي

مقالات ذات صلة

إغلاق