هزائم نكراء تعرض لها العدو السعودي والخونة بنجران وعمليات نوعية بالجوف

محويت نت.

صنعاء– 3 صفر 1441هـ

تعرض العدو السعودي والخونة المخدوعين مجددا لهزائم نكراء وخسائر كبرى في الأرواح والعتاد خلال المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” في محور نجران.. كما تواصلت العمليات العسكرية بجبهة الجوف خلال الساعات الماضية.

  • جبهة نجران:

أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحي سريع، أن المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله”  والتي أطلق عليها اسم عملية الشهيد أبو الحسنين العقيد محمد يحيى صالح الزعرور بدأت في 3 سبتمبر وتمثلت في تحرير مناطق واسعة ضمن محور نجران.

وأضاف العميد سريع، نفذت القوة الصاروخية 6 عمليات خلال المرحلة الثانية  أبرزها عملية دك مطار نجران بدفعة من صواريخ بدر البالستية إضافة إلى المشاركة في المعركة بالصواريخ القصيرة المدى.. كما نفذ سلاح الجو المسير 16 عملية خلال المرحلة الثانية منها عمليتين مشتركة مع الصاروخية وعمليتين مشتركة مع المدفعية إضافة للعمليات الاستطلاعية .

وأشار متحدث القوات المسلحة إلى أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تنفيذ 40 عملية تصدي لمروحيات الأباتشي وأجبرتها على التراجع خلال المرحلة الثانية.. كما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية في هذه المرحلة من تطهير منطقتي الفرع والصوح وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مدينة نجران بمساحة تزيد عن 150كم مربع.

ولفت إلى أن إجمالي الغارات خلال أيام تنفيذ المرحلة الثانية من عملية “نصر من الله” بلغت 611 غارة، ولكنها لم تكسر عزيمة أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وأكد العميد سريع تدمير واغتنام أكثر من 120 مدرعة وآلية خلال المرحلة الثانية ومصرع وإصابة مالايقل عن 200 عنصراً وأسر مجموعة كبيرة من عناصر العدو بينهم سعوديين.. والسيطرة على 3 معسكرات تابعة للعدو بما فيها من مخازن السلاح واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة منها أسلحة نوعية.

  • جبهة الجوف:

أكد مصدر عسكري مصرع وجرح عدد من الخونة المخدوعين إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تسللهم في جبهة الظهرة بمديرية خب والشعف.. وسقوط قتلى وجرحى من المنافقين بقصف صاروخي استهدف تجمعاتهم في الحزم.. وتدمير آلية للخونة بعبوة ناسفة في السلان بالمصلوب.

مقالات ذات صلة

إغلاق