رئيس الوزراء يحيي صمود أبناء المحويت في وجه العدوان والحصار

محويت نت.

[16/سبتمبر/2019]

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن محافظة المحويت بمناظرها الطبيعة الخلابة ومآثرها وقلاعها التاريخية وكرم وطيبة أَهلها تؤهلها لأن تكون واحدة من أهم المقاصد السياحية على المستوى الوطني.

وحيا رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ووكيل المحافظة عبدالحميد أبو شمس، المواقف الوطنية لأبناء المحويت وصمودهم وثباتهم في وجه العدوان والحصار وتضحياتهم المشهودة من أجل عزة وشرف الوطن والشعب اليمني.

وأكد أن الحكومة تنظر باهتمام كبير إلى محافظة المحويت وتنميتها وتحقيق وظيفتها السياحية عبر الارتقاء بواقع البنى التحتية الخاصة بها بالشراكة مع القطاع الخاص.

وجرى في اللقاء الذي حضره وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والدولة نبيه أبو نشطان، مناقشة واقع التنمية في المحافظة واحتياجاتها التي تتسم بالأولوية وبوجه خاص في مجالات الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والطرق والجوانب الإنسانية.

وأوضح المحافظ حيدر، أن هذه الاحتياجات تمثل مطالب أساسية وملحة سيما في ظل الظرف الراهن الذي يمر به الوطن .. مشيرا إلى مساعي قيادة السلطة المحلية بالتنسيق مع الوزارات المعنية للنهوض بواقع السياحة فيها سيما في ظل تنامي حركة السياحة الداخلية الوافدة إلى مناطق المحافظة وعاصمتها.

وذكر أن عدد الوافدين إلى المحويت من العاصمة صنعاء والمحافظات المجاورة خلال إجازة عيد الأضحى الماضي وصل إلى خمسين ألف شخصا يوميا.

وأكد محافظ المحويت صمود أبناء المحافظة في وجه العدوان والحصار وإسنادهم للجبهات بالرجال وقوافل الغذاء امتدادا لمواقفهم المشرفة تجاه الوطن في مختلف المراحل السابقة.

 

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق