حفاش المحويت تؤكد الدفع بالمئات من أبنائها لمواجهة جرائم العدوان.

محويت نت.

دعت أمسية رمضانية حاشدة بمديرية حفاش محافظة المحويت برئاسة الوكيل الأول عزيز الهطفي إلی تفعيل جوانب التكافل الاجتماعي ومواصلة رفد الجبهات.

وفي الأمسية بحضور وكلاء المحافظة العزي الشجاف وزيد الشامي ويحيی فرج..حيا الوكيل الهطفي التفاف أبناء المحويت الذين هبوا للالتحاق بالجبهات في صورة عظيمة عززت التلاحم الشعبي واليقظة والجهوزية لمواجهة أعداء اليمن وإلحاق الهزيمة النكراء بهم وبمرتزقتهم.

وأشار إلى أن مؤامرات العدوان في قتل الشعب اليمني وحصاره تمتد إلى عقود أفصحت عنها أنظمة الخليج وعلى رأسها النظامين السعودي والاماراتي كأدوات للصهيونية العالمية.

ولفت إلى أن الاتصال بالله والتوجه إليه بطلب النصر والتأييد كان عنواناً لانتصار المسلمين في غزوة بدر الكبرى كغزوة فاصلة بين الحق والباطل ومعركة إلهام للمؤمنين في أن الله يدافع عن عباده المستضعفين والمظلومين.

واستعرض وكيل أول محافظة المحويت أهمية الشهر الفضيل في تعزيز التكافل بين المواطنين والتقرب إلی الله بالطاعات والأعمال الصالحة كمحطة تربوية لتزكية النفوس والمبادرة بتطهيرها بدفع الزكاة وإخراج نصاب زكاة الأموال والتجارة والزروع المبينة في القرأن.

فيما أشار مسئول الدائرة التربوية هادي عمار إلی أن العدوان على اليمن أمريكي صهيوني بالتواجد والمساندة حيث تعمد العدوان استهداف مقدرات اليمن الاقتصادية بشكل ممنهج بهدف النيل من صمود اليمنيين وثباتهم.

وأكد أن أبناء المحويت كانوا وسيظلون مع الوطن ووحدته وأمنه واستقراره في مواجهة كل غازٍ ومحتل يطمع في احتلال الأرض اليمنية..مسعرضا أطماع ومخططات السعودية والإمارات في اليمن.

وأشار إلی إهتمام القيادة السياسية ممثلة بقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلی علی تعزيز وحدة الصف الداخلي ومعالجة قضايا المواطنين والأوضاع الخدمية والجوانب المتصلة بالأمن والقضاء وتعزيز آداء العمل المؤسسي..مؤكدا تقديرهما لدور أبناء المحويت في اسناد الجبهات.

وتطرق مسئول الدائرة التربوية إلی فضل شهر رمضان الذي يعد موسم التقرب لله بالعبادات وتوعية المجتمع بدفع الزكاة وعدم التهاون في إخراجها..منوها بما تبذله الهيئة العامة للزكاة من جهود وما ينبغي علی الجميع في إطار التعاون لسداد الزكوات.

من جانبه ألقی مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة حميد الرضمي إلى أهمية الزكاة باعتبارها ركن من أركان الإسلام ينبغي عدم التهاون بها تطهيرا للأموال التي بينها القرآن وفقا لأوجه ومصارف الزكاة .. مشيرا إلی أن الزكاة دليل علی صحة وصدق إسلام من يخرجها ويهتم بسدادها للدولة ودليل علی طاعة الله.

وأكد أهمية استشعار المنزلة العظيمة للزكاة ومبادرة الجميع لتطهير الأموال والأنفس .. مذكرا بشروط الزكاة التي تنطبق علی المال المفروض تطهيره وسداد ما عليه من زكوات.

بدوره رحب مدير المديرية خماش حبيش بضيوف الأمسية وتفاعل أبناء المديرية..مستعرضا الوضع الخدمي والتنموي في المديرية وطبيعية احتياجاتها خصوصا في مجالات الصحة والمياه ودعم الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والجرحی والنازحين.

وجدد صمود أبناء حفاش واستعدادهم بذل الغالي والنفيس للاستمرار في مؤازرة واسناد المرابطين في ميادين العزة والكرامة..مؤكدا الحرص علی خطط التحشيد والتعبئة العامة لمواجهة العدوان.

وفي الأمسية التي تخللها كلمة للقطاع الثقافي القاها عبد اللطيف الواسعي وقصيدة للشاعر محمد المقبول.. أكد أبناء حفاش الاستمرار في دعم الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الشرف في مواجهة العدوان ورفد معسكرات التجنيد بالمقاتلين لتعزيز جبهات المواجهة.

وكانت الأمسية الرمضانية قد تناولت الأوضاع الخدمية في المديرية وآليات عمل السلطة المحلية في تقديم المتاح من الخدمات ومناقشة قضايا الزكاة والتوعية المجتمعية لرفد الجبهات واغتنام شهر رمضان في مساعدة الفقراء لمضاعفة الثواب وتوسيع التكافل الاجتماعي للتخفيف من تداعيات العدوان والحصار.

حضر الأمسية أعضاء المجلس المحلي ومسئولي الوحدات التربوية والثقافية والاجتماعية ومدير مكتب الاعلام بالمحافظة علي الأهجري وعدد من القيادات الأمنية وممثلي المكاتب التنفيذية والمنظمات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

المركز الإعلامي بمحافظة المحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق