السيد عبدالملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن.

محويت نت.

صنعاء– 30 شعبان 1440هـ

التقى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات بخصوص مسار إتفاق السويد خاصة الحديدة والعراقيل التي يختلقها الطرف الآخر للحيلولة دون التقدم والتنفيذ، كما تم خلال اللقاء تناول جملة من الأفكار والقضايا التي قد تسهم في تحريك الإتفاق مستعرضين جملة من المحطات السلبية التي قام بها الطرف الآخر وعدم وفاءه بالالتزامات التي تم التوافق عليها ومحاولاته خلق ذرائع ومبررات خارج مفهوم الاتفاق.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالوضع الإنساني وتفاقم المعاناة لدى الشعب اليمني جراء الكثير من الإجراءات التعسفية التي تمارسها السعودية والإمارات وما يقدم لهما من غطاء دولي تمنحه أمريكا وبريطانيا.

وذكر قائد الثورة المبعوث الأممي مارتن غريفيث بأهمية إنجاز خطوات بملف الأسرى وتسهيل عودة جثمان وزير الداخلية كموضوع إنساني خالص مستهجنا المنع السعودي لعودته.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي على أهمية تحريك الملف الاقتصادي الذي تعرقله دول العدوان والعمل على سرعة ايجاد حل لمرتبات موظفي الدولة وتحييد الملف الإقتصادي الذي شهد في الفترة الاخيرة زيادة من الخطوات الظالمة التي تضر بأبنا الشعب اليمني كافة.

مقالات ذات صلة

إغلاق