المجلس العسكري السوداني يؤكد استمرار مشاركة بلاده في العدوان على اليمن

محويت نت.

|| أخبار عربية ودولية ||

أكد المجلس العسكري الانتقالي في السودان أن القوات السودانية المشاركة في العدوان ستبقى في اليمن حتى تحقيق أهداف التحالف بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

ونقلت “سونا” عن الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس قوله “إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف، وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه”، وهو ما يكشف تهافت دول العدوان على الاعتراف بالمجلس العسكري بالرغم من رفضه شعبيا.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان قد تولى عملية تنسيق إرسال الجنود السودانيين، وأشرف على القوات التي حاربت في صفوف تحالف العدوان وهو على صلات وثيقة بكبار القادة العسكريين في الخليج.

كما أن معظم القوات البرية السودانية في العدوان على اليمن تتبع الفريق أول محمد حمدان المعروف بـ”حميدتي” نائب رئيس المجلس قائد قوات الدعم السريع، والتي يستخدمها التحالف وقودا لمدافعه في معركة الساحل الغربي بحسب توصيف صحيفة ليموند الفرنسية.

يذكر أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين أعلنت دعمها للمجلس العسكري السوداني بعد تنحي الفريق عوض بن عوف، وتولي الفريق عبد الفتاح البرهان رئاسته، وتعيين قائد قوات الدعم السريع الفريق أول، محمد حمدان دقلو، نائبا له.

مقالات ذات صلة

إغلاق