احياء للذكرى السنوية للشهيد القائد.. تدشين المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم بالمحويت

محويت نت

تزامننا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد دشنت محافظة المحويت اليوم المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم، والتي ينظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة وتستمر أسبوع.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني .. أشار محافظ المحويت فيصل بن حيدر إلى أهمية المسابقة في تحفيز الشباب علي حفظ كتاب الله وإيجاد جيل واع متمسك بدينه وقيمه.

ولفت إلى تزامن المسابقة مع إحياء الذكري السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والذي جاد بنفسه من أجل المشروع القرآني وتأسيس مسيرة للأجيال وقدم القرآن الكريم كمنج حياة متكامل

فيما أكد الوكيل الخولاني حرص الوزارة علي الاهتمام بتحفيظ القرآن الكريم ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها علي نشر الثقافة القرآنية.

كما أشار إلى أن القرآن الكريم هو مشروع أمة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للإنتصار علي الطغاة وجبابرة الظلم .. مبينا أن المرحلة تستدعي الاهتمام بالشباب وتنويرهم بالقرآن والثقافة الدينية الصحيحة.

من جانبه أشاد مدير مكتب الأوقاف علي الفضيل بدور قيادتي وزارة الأوقاف والمحافظة في رعاية وتبني حفظ كتاب الله تعالى .. مشيرا إلي فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة في المسابقة من مختلف المديريات.

تخلل فعالية تدشين المسابقة عرض نماذج من كتاب الله تعالى قدمها عدد من الطلاب البراعم المزمع مشاركتهم في المسابقة التنافسية مع رحاب آيات الله لنيل الجائزة وفقا لشروطها المحددة.

حضر التدشين مسؤول أنصارالله في المحويت عزيز الهطفي وعضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي و وكلاء المحافظة حمود شملان وحسين عركاض ويحيي إبراهيم وعبد القادر المآخذي ومدير أمن المحافظة العميد محمد الحمزيومدير مكتب المحافظ عبدالحميد أبوشمس ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من مدراء المديريات ومسئولي وقيادات المحافظة.

مقالات ذات صلة

إغلاق