إدانات واسعة تنديدا واستنكارا بمجزرة العدوان السعودي الأمريكي بكشر حجة

محويت نت.
الاثنين ٤/رجب/١٤٤٠ه (المركز الإعلامي)

 

دعا المركز اليمني لحقوق الإنسان شعوب العالم إلى الضغط على حكوماتها من أجل قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية والإمارات.

واستنكر المركز في بيان صادر عنه جريمة تحالف العدوان في مديرية كشر بمحافظة حجة  التي أدت إلى استشهاد ثلاث أسر، مشيراً إلى أن هذه الجريمة انتهاك لكل قوانين حماية المدنيين في الحروب والأديان.

وقال البيان إن “دول تحالف العدوان تنتهك الإنسانية في اليمن بكل وحشية أمام مسمع ومرأى العالم بل إن الدول التي تدعي رعاية حقوق الإنسان تتسابق على بيع الأسلحة التي تقتل الشعب اليمني للسعودية والإمارات وتستقبل القتلة  بكل ترحيب غير مبالية بجرائم الحرب التي تقوم بها في اليمن.

كماأدان مجلس الشورى واستنكر بأشد العبارات المجزرة المروعة التي إرتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق ثلاث أسر في منطقة طلان بمديرية كشر بحجة، راح ضحيتها 40 شهيدا وجريحا بينهم 14 طفلا وتسع نساء.

واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه القصف المتكرر والممنهج لطيران دول التحالف على المنازل والطرق والمنشآت الخدمية والبنية التحتية وأعمال التهجير القسري للموطنين، وصمة عار في جبين الإنسانية وجرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

وأكد أن جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا مزيداً من الصمود والثبات والاستبسال في مواجهته .. مشيرا إلى أن الرصيد الإجرامي المتواصل لتحالف العدوان بارتكابه مجازر بشعة يندر أن يوجد لها مثيل في التاريخ الإنساني، يعكس الوجه الحقيقي للعدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وطالب مجلس الشورى، دول العالم والأمم المتحدة ورابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي والمنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في فضح هذه الجرائم للرأي العام الدولي وحكوماتها وإصدار بيانات التنديد والشجب إزائها.

وناشد مجلس الشورى المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن تحمل المسئولية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني بالتدخل السريع لوقف العدوان السافر والحرب العدوانية على اليمن منذ أربع سنوات.

الى ذلك أدان المكتب السياسي للحزب الناصري الديمقراطي جرائم العدوان السعودي بحق المدنيين وآخرها المجزرة البشعة بحق النساء والأطفال في مديرية كٌشر بمحافظة حجة.

وأعتبر المكتب السياسي للحزب في بيان صادر عنه هذه المجزرة  وغيرها من المجاز بحق أبناء الشعب اليمني دليل واضح على مدى الإفلاس و الانحطاط الأخلاقي الذي وصل اليه تحالف العدوان  وآخرها جريمة قصف منازل المواطنين  بكشر والتي راح ضحيتها ثلاث أسرة كاملة .

وطالب البيان منظمات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الانسان الى إدانة هذه الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي في مديرية كشر ،داعيا أبناء اليمن إلى الوقوف صفاً واحدا في مواجهة العدوان  والالتفاف حول القيادة  السياسية  لدحر الغزاة والمحتلين وأذيالهم من المرتزقة والعملاء  .

 

فيما دعت وزارة الخارجية منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والحقوقية التي تتغنى بالدفاع عن حقوق المرأة، إلى اتخاذ موقف واضح تجاه مجزرة العدوان بحق النساء والأطفال في مديرية كشر بمحافظة حجة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الخارجية “فيما العالم يحتفي باليوم العالمي للمرأة ويتغنى بما تم تحقيقه من مكاسب للمرأة، تقوم دولتي العدوان السعودي ـ الإماراتي بارتكاب مجزرة مروعة بحق النساء في محافظة حجة راح ضحيتها 20 امرأة وطفل بحصيلة أولية”.

وأشار المصدر إلى أن هذه الجريمة تكشف زيف كل من يدعي الاحتفال والمطالبة بحقوق المرأة .. مؤكدا أن هذه المجزرة تُعد جريمة حرب مكتملة الأركان لا تسقط بالتقادم.

وحمل المصدر المسئول، المجتمع الدولي ككل وبالأخص، مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان ومجموعة الــ 18 الراعية لعملية التسوية السياسية مسؤولية استمرار تحالف العدوان في إرتكاب جرائم الإبادة بحق المدنيين في اليمن.

واختتم المصدر تصريحه بالقول” إن هذه الجريمة بحق النساء والأطفال تكشف وبوضوح للعالم أجمع أن تحالف العدوان هو من يعرقل ويسعى لإفشال كل مساعي السلام”.

 

بينما قال حزب التحرير الشعب الوحدوي إن الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق نساء وأطفال مديرية كشر في محافظة حجة جاءت رد فعل غبي على خسارة أدواته في المنطقة.

واستنكر حزب التحرير الشعبي في بيان صادر عنه استمرار استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي منازل المواطنين في كافة مديريات محافظة حجة وآخرها جريمة طلان في كشر.

أدان حزب الكرامة اليمني الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي وآخرها المجزرة بحق النساء والأطفال في مديرية كشر بمحافظة حجة.

وأكد حزب الكرامة اليمني في بيان صادر عنه اليوم الاثنين ،أن هذه المجازر جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال للتصدي للعدوان والرد على جرائمه.

أكد حزب الشعب الديمقراطي “حشد” أن مجزرة طيران العدوان في مديرية كشر بمحافظة حجة وسابقاتها لا تسقط بالتقادم وستظل دماء النساء والأطفال والشيوخ تلاحق قوى العدوان في الأرض قبل السماء .

وأوضح حزب الشعب في بيان صادر عنه أن تحالف العدوان أقدم على ارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق ثلاث أسر كاملة في منطقة طلان بمديرية كشر.

وأشار إلى أن إقدام تحالف العدوان على استهداف منازل المواطنين وسيارات الإسعاف بسلسلة غارات هستيرية عكست مدى الإفلاس والحقد الدفين الذي يكنه العدو على أبناء المديرية الذين انحازوا إلى جانب الوطن ورفضوا أن تكون منطقتهم بؤرة لمرتزقة العدوان وأدواته الإرهابية.

ولفت البيان إلى أن جريمة كشر المروعة تضاف إلى سجل طويل من الجرائم والمجازر الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق نساء وأطفال اليمن المسكوت عنها أممياً ودولياً.

وحمّل المجتمع الدولي المسؤولية إزاء إمعان تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الإنسانية في اليمن.

 

كما أكد مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية أن استمرار العدوان الأمريكي السعودي في ارتكاب المجازر البشعة بحق أبناء اليمن انتهاكاً صارخاً لكل القوانين الدولية والشرائع السماوية .

وحمل المركز في بيان تلقت صادر عنه دول تحالف العدوان بقيادة السعودية المسئولية الكاملة عن كل الجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب اليمني وآخرها مجزرة مديرية  كشر في حجة و التي راح ضحيتها ثلاث أسر بأكملها.

وأدان البيان الصمت الدولي المريب تجاه تلك الجرائم والذي تخطى كل القوانين الإنسانية و الأخلاقية ,مطالبا بالتحقيق والمسائلة الجنائية لمرتكبي جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني  .

وأعتبر البيان منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في جميع جرائم العدوان جراء تقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاهها والعمل على ايقافها.

وجدد المركز مناشدته للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسئوليتهم الاخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني وإدانة المجازر المروعة التي يتعرض لها.

كما طالب بيان المركز بالضغط على مجلس الأمن في القيام بواجبه القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على اليمن وشعبه .

فيما أكدت اللجنة الوطنية للمرأة أن مقاومة العدوان الأمريكي السعودي هو الخيار الوحيد للشعب اليمني لمنع المزيد من ارتكاب الجرائم والإفساد في الأرض.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها، “بينما يحتفل العالم بيوم المرأة، احتفلت دول العدوان بهذا اليوم على طريقتها الخاصة باستهداف النساء والأطفال في منطقة مغربة- طلان بمديرية كشر بمحافظة حجة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم”.

وأضاف البيان أن هذه الجرائم النكراء للعدوان أبادت ثلاث أسر بكاملها، ومنعت سيارات الإسعاف من أداء مهامها الإنسانية في انقاذ الأرواح ضاربة عرض الحائط بكل القوانين الوضعية فضلاً عن القوانين الإلهية.

وأشار البيان إلى أن المثال الأكمل للمرأة العظيمة والشجاعة تجسد في المرأة اليمنية من خلال ما تقدمه من فداء وتضحيات في سبيل نصرة الحق والدفاع عن البلاد.

ولفتت اللجنة الوطنية للمرأة إلى أن استهداف دول العدوان للنساء منذ بدء عدوانها دليل على جبن ورعب الأعداء وانسلاخهم من أي هوية انسانية.

وطالب البيان المجتمع الدولي وشعوب العالم الحرة بفضح جرائم العدوان ونشرها على أوسع نطاق ليتعرف العالم على المجرمون الحقيقيون والمتسترون خلف أقنعة الحريات والحقوق الزائفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق