262 غارة جوية لطيران العدوان خلال ال7 أيام الماضية

محويت نت

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي غاراته على المحافظات واستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم خلال السبعة أيام الماضية وبلغ عدد الغارات 262 غارة، منها أكثر من 70 غارة خلال يومي الخميس والجمعة.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع : إن طيران العدوان استهدف يوم الخميس ب36 غارة محافظات صعده والحديدة وحجة والبيضاء, حيث شن 6 غارات على منازل ومزارع المواطنين في مديرية باقم وغارة على سيارة مواطن على الطريق العام غرب مديرية حيدان, واستشهدت امرأة مسنة بغارة في منطقة شعبان وشن غارة على منطقة القد بمديرية رازح الحدودية.

وفي محافظة الحديدة قال المصدر إن طيران العدوان شن 8 غارات على مزارع وممتلكات المواطنين جنوب مديرية التحيتا وغارة تاسعة على منطقة أخرى في التحيتا، وغارتين على الدريهمي وغارة حول سيتي ماكس وغارة استهدفت حفار مياه لمواطن في مديرية الضحي ما أدى إلى تدميره وإصابة طفلة.

واستهدف طيران العدوان ب7 غارات مناطق متفرقة في حرض وميدي بمحافظة حجة، وشن 3 غارات على منطقة قانية وغارتين على المقدمة وغارتين على مفرق حوران وغارة على مربع البياض في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

وفي يوم الجمعة، قال المصدر إن عدد غارات العدوان بلغت أكثر من 40 غارة على محافظات صعدة والحديدة والبيضاء وحجة ومحافظة صنعاء، حيث استهدف بغارة منطقة الجعملة بمحافظة صعدة، وبغارتين منطقة جثمان في رازح.

وفي محافظة الحديدة، شن طيران العدوان غارة على التحيتا و9 غارات على منطقة الجبلية، كما شنت طائرات بدون طيار غارات استهدفت أربعة منازل للمواطنين في حي 24 في مديرية الميناء ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين بينهم امرأتان وطفل، كما شن غارة على منزل مواطن في قرية الكرامة بمنطقة الجاح ما أدى إلى إصابة 8 مواطنين بينهم امرأتان ثلاثة منهم في حالة خطيرة، كما استهدف طيران العدوان ب5 غارات مزارع المواطنين غرب مديرية التحيتا وبغارة منطقة 7 يوليو وبغارتين جولة المطار والواحة بمدينة الحديدة .

وفي محافظة البيضاء، شن طيران العدوان أربع غارات على شبكة الاتصالات في منطقة حوران في قانيه ومناطق أخرى، كما استهدف بـ10 غارات مناطق متفرقة بمديرية نهم بمحافظة صنعاء، وب6 غارات مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

مقالات ذات صلة

إغلاق