ناطق أنصار الله يكشف كواليس القاء بين قائد الثورة والمبعوث الأممي..

محويت نت

إلتقى السيد/عبد الملك بدر الدين الحوثي يومنا هذا بالمبعوث الأممي الى اليمن، وبدأ اللقاء بالحديث عما يعانيه الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار من معاناة إنسانية واقتصادية إستهدفت كل اليمنيين بلا استثناء وفاقمت من إتساع الأزمة وانتشارها .

اكد السيد أهمية المصداقية والإرادة لدى قوى العدوان للذهاب للحل السياسي بعيدا عن المغالطات والتزييف كما يحصل قبيل كل مشاورات يتم الإعداد لها ، أو للتهرب من الاستحقاقات الكبيرة التي جاءت نتيجة للعدوان والحصار وما نتج من تدمير شامل للمؤسسات العامة والخاصة .

أشار السيد لما سبق وقدمناه من مبادرات إيجابية وخطوات عملية باتجاه دعم الحل السياسي وإنهاء العدوان في كل الاتجاهات وازالة المبررات والادعاءات الغير صحيحة بما في ذلك محافظة الحديدة التي تتعرض لعدوان غاشم يطال حتى مؤسساتها الحيوية التي تنعكس سلبا على كل اليمنيين .

وعن الجانب الاقتصادي أشار السيد إلى ضرورة إنهاء القيود الاقتصادية التي تستمر فيها قوى العدوان من استهداف العملة الوطنية والإمعان في الحصار وعرقلة البضائع الأساسية والضرورية للمواطنين .

كما تم مناقشة ما يمكن أن يساعد على إجراء مشاورات جديدة في شهر ديسمبر القادم ، وعن التسهيلات المطلوبة لنقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم وكذلك تم حث الامم المتحدة على التوازن والحياد في أدائها وسعيها لإيجاد حل سياسي شامل .

مقالات ذات صلة

إغلاق