ترامب يهين الملك سلمان للمرة الثالثة خلال أسبوع

محويت نت.

|| أخبار عربية ودولية ||

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمرة الثالثة خلال أسبوع واحد، عن تفاصيل المحادثة الأخيرة التي جرت بينه وبين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حول مطالبته اياه بدفع ثمن الحماية الأميركية.

 

ترامب وخلال تجمع انتخابي لأنصاره في مينسوتا اكد ان الملك سلمان وافق على الدفع وزيادة مساهمته في تحمل تكاليف الحماية الاميركية.  مشيرا الى ان بلاده تدافع عن السعودية في حين ان الاخيرة تدفع مقابل ذلك نسبة ضئيلة تصل الى ثلاثين بالمئة حاليا حسب وصفه.

 

وقال ترامب : “خذوا السعودية كمثال هل تعتقدون أن لديهم بعض المال؟ نحن ندافع عنهم وهو يدفعون نسبة ضئيلة في المقابل” قلت للملك سلمان وهو صديقي: اعذرني هل تمانع الدفع مقابل الجيش؟ ، فأجاب: لا احد طلب مني ذلك”

 

ووسط ضحكات الجمهور كشف ترامب تفاصيل اكثر عن محادثته مع سلمان، مشيرا الى ان الحديث جرى حول عدة مليارات من الدولارات حيث أضاف ترامب: “قلت له أنا أطلب منك أيها الملك، فأجاب هل أنت جاد؟ فقلت له انا جاد للغاية ثق في ذلك،.. فقال سيقومون بالدفع لم يتطرق احد لذلك سابقا”.

 

هذه ليست التصريحات الأولى لترامب بهذه الطريقة؛ إذ انه كشف قبل عدة ايام عن تحذيره لسلمان صراحة بأنه لن يبقى في الحكم لأسبوعين من دون دعم الجيش الأمريكي، وكشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن، سلمان، طلب من ترامب دعم حملة عسكرية سرية للغاية لبلاده، مشيرة الى ان الاخير طلب اربعة مليارات دولار مقابل ذلك.

 

وسبق لترامب أن طالب السعودية مرارا بالدفع لبلاده مقابل حمايتها، ووصف المملكة بالبقرة الحلوب، ليعود ساعيا بالغرف مجددا منها من باب الخدمات العسكرية

مقالات ذات صلة

إغلاق