ترامب يطالب السعودية بالمزيد من المال مقابل حمايتها.

محويت نت.

| أخبار عربية ودولية ||

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في خطاب ألقاه أمام أنصاره الأمريكيين في ولاية “فرجينيا” الغربية: لقد قلت لملك السعودية “سلمان”، إنه لم يكن من الواضح كيف سيصبح مصيره من دون دعم أمريكا ولفت “ترامب” إلى أنه تكلّم مع الملك “سلمان” قبل بضعة ساعات عبر الهاتف، حيث قال: “إني أحب السعودية واليوم أجريت محادثة طويلة مع ملكهم “سلمان” وقلت له يا ملك! لديك بضعة تريليونات من المال ولم يكن من الواضح كيف سيكون مصيرك من دون دعمنا وحمايتنا لك ولا ماذا سيحدث لك؟، فلربما كان ليس بمقدورك الاحتفاظ بهذه الطائرات والمقاتلات الحربية، هل تعلم لماذا؟ لأن تلك الطائرات كانت ستتعرض للهجوم”.

 

وأضاف الرئيس “ترامب”، قائلاً: “معنا سيكونون في أمان تام، لكننا لا نحصل على الأشياء التي كان من المفترض أن نحصل عليها، نحن نرعى ونحمي وندعم جيشهم مالياً ولوجستياً، ولقد قلت مراراً وتكراراً، لماذا نقدّم مساعدات مالية لجيوش هذه الدول الغنية جداً؟، وأشار الرئيس “ترامب” إلى موضوع معالجة أزمة كوريا الشمالية، حيث ادّعى بأن إدارة حكومته تمضي قدماً في سياستها البنّاءة تجاه كوريا الشمالية، حيث قال: “إن محادثاتنا ومفاوضاتنا مع كوريا الشمالية على ما يرام”.

وجاء ادّعاء الرئيس “ترامب” في الوقت الذي انتقد فيه وزير خارجية كوريا الشمالية أثناء خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع سياسات أمريكا، وقال: إن بلاده لن تقوم أبداً بنزع السلاح النووي إلا اذا تمكّنت واشنطن من بناء أواصر الثقة مع بلاده.

 

وزعم الرئيس الأمريكي “ترامب” بأن حكومات أمريكا السابقة لم تتخذ خطوات صارمة ضد كوريا الشمالية، حيث قال: “إنهم” يقصد “كوريا الشمالية” لم يجيبوا حتى على مكالمات رؤسائنا وعندما كنّا نتصل بهم، كانوا يقولون لنا لا تتصلوا بنا”، وأشار الرئيس “ترامب” إلى أنه في البداية، كان هناك توترات شفهية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي، حيث قال: “الآن لدينا علاقة جيدة معهم”.

مقالات ذات صلة

إغلاق