فعالية في الطويلة بمناسبة ذكری إستشهاد الإمام الحسين وثورة 21 سبتمبر

محويت نت

نظمت بمديرية الطويلة محافظة المحويت اليوو فعالية لإحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وكذا إحياء الذكری الرابعة لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية التي حضرها ممثلي السلطة المحلية والمشائخ والأعيان والعلماء ومدير المديرية العقيد حميد الرضمي ومشرف المديرية ابوعلي الخطيب ومدراء المكاتب التنفيذية وجمع كبير من أبناء المديرية ألقيت كلمات أكدت أهمية وعظمة المناسبتين وحقيقة ودلالات المشروع الوطني في مناصرة المستضعفين ومناهضة الطغاة والمضي في تحرير الوطن من قوی الغزو والاحتلال.

وأستعرضت الكلمات دور الإمام الحسين عليه السلام وحياته وجهاده وشجاعته ومدی الظلم الذي تعرض له آل بيت رسول الله وما أصاب الأمة من شتات وضعف جراء إنجرارها نحو المشاريع الصهيونية الأمريكية.

ودعا أبناء الطويلة إلی تجسيد أخلاق الإمام حسين والعمل بمنهجه ومبادئ ثورته والتزود من مدرسة آل البيت بالصبر والصمود في مواجهة قوی الشر والاستكبار العالمي.

ولفتت كلمات المفكرين والسياسيين إلی أهمية مشروع ثورة 21 سبتمبر وتجاوزه للقيود والحواجز وهدفه في إقامة العدل والحرية وعدم التقوقع في نطاق جغرافي ضيق وحماية الوطن من مشاريع العبث والاستئثار والمصالح الشخصية.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد دعت إلی إحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين واستلهام الدروس الجهادية والصبر من حياته.. وأكدت أن ثورة 21 سبتمبر مستمرة في مقارعة الباطل ومناهضة قوی العدوان والطغيان.

مقالات ذات صلة

إغلاق