إحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمدينة المحويت”صور”

محويت نت.

إحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بمدينة المحويت

نظمت الوحدة الثقافية بمدينة المحويت اليوم فعالية بمناسبة ذكری استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه تحت شعار ” ثورة ضد الطغيان “.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة يحيی عبده إبراهيم ومنير خطرا ونبيل قوزع ومدير مدينة المحويت إبراهيم عبدالحميد والمشائخ والوجهاء وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولي السلطة المحلية والأمنية.. ألقيت كلمات أشارت إلی أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر في تعزيز الصمود لمواجهة صلف العدوان.

ودعت الكلمات أبناء الشعب اليمني إلی تجسيد عظمة المناسبة بإقامة الفعاليات الثقافية والمسيرات ضد تحالف العدوان أدواته.

وتطرقت الكلمات إلی واقع الأمتين العربية والإسلامية وحالة الضعف والشتات والتمزق التي تعاني منها جراء الارتهان لقوى الاستكبار العالمي وتشابه الأحداث في زمن الإمام الحسين عليه السلام.

واستعرضت كلمات علماء المحافظة دلالات هذه المناسبة في شهر محرم من كل عام ومدی الظلم الذي يعيشه الشعب اليمني وما ينبغي علی الجميع المضي فيه لمواجهة أعداء الأمة .. مؤكدة أن إحياء ذكری إستشهاد الإمام الحسين مدرسة للتزود بالصبر والتضحيات في مواجهة قوی الشر والطغيان.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن استشهاد الإمام الحسين ..مؤكدة أن دماء شهداء اليمنيين امتداد لدمائه وحصار الشعب اليمني هو امتداد لحصاره.

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق