في مثل هذا اليوم .. توشكا يدفن الغزاة ومرتزقتهم في صافر

محويت نت.

نفَذت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم من العام 2015 عمليةً نوعيةً بمحافظة مأرب، سقط على إثرها عشرات القتلى من قوات الغزو ومرتزقتهم في منطقة صافر، حيث أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز توشكا على معسكر اللواء 107 بصافر والذي اتخذته دول العدوان مقراً لقواتها الغازية بالمحافظة وأصاب هدفه بدقة متناهية، ما أدى إلى تدمير كامل للمعسكر.

 

ونتج عن الضربة النوعية مقتل ما يزيد عن 67 جنديا إماراتيا ، كما سقط 42 جندياً سعودياً و16 جندياً بحرينياً، إضافة إلى 12 جندياً أردنياً، بالإضافة إلى 52 مرتزقا من حزب الإصلاح وعناصر القاعدة وعدد كبير من الجرحى.

أما خسائر العدو في العتاد العسكري فقد دمر الصاروخ 25 عربة حاملة صواريخ من نوع مانستير وثلاث قاطرات وقود و 4ناقلات إسعاف وعدداً من طائرات استطلاع وطائرتين أباتشي، وأحترق عدد كبير من الآليات العسكرية الأخرى ما بين دبابة ومدرعة، وقدرت المصادر أن مجموع ما تم إحراقه من هذه الآليات يفوق المائة آلية عسكرية.

 

واعترفت الإمارات رسميا بمقتل 45 من جنودها، في حين اعترفت البحرين والسعودية بجزء ضئيل من القتلى ضمن سياسة السعودية المعروفة بتقسيط قتلاها لتضليل الرأي العام السعودي حول حجم الخسائر الحقيقية التي تتكبدها في عدوانها على اليمن.

 

وتعد ضربة صافر ، اكبر عملية ناجحة اكتسبت أهمية كبيرة باعتبارها أول ضربة قوية يتعرض لها تحالف العدوان باعتبارها الضربة الصاروخية الاكثر نجاحا في تاريخ الصواريخ الباليستية من حيث تحقيق النتائج الكبيرة.

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق