استمرار “التضخم” السنوي في السعودية للشهر السابع على التوالي

محويت نت.

|| أخبار اقتصادية ||  ارتفع معدل أسعار المستهلك (التضخم) السنوي في السعودية خلال مايو / أيار الماضي، للشهر السابع على التوالي، بصعود بلغت نسبته 2.3 بالمئة.

 

وأظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودي اليوم الأربعاء، أن الرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة سجل في مايو/أيار الماضي 107.3 نقاط، مقارنة بـ 104.9 نقاط في الشهر ذاته من 2017، و107.7 نقاط في أبريل / نيسان الماضي.

 

وسجل “التضخم” في السعودية انكماشاً حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بمتوسط 0.3 بالمئة على أساس سنوي، فيما ارتفع بنسبة 0.1 بالمئة في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، و0.4 بالمئة في ديسمبر / كانون الأول الماضي، و3 بالمئة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

 

وتوقعت الحكومة السعودية، ارتفاع التضخم بنسبة 5.7 بالمئة في 2018، مع تحسّن النشاط الاقتصادي، وتطبيق بعض تدابير الإيرادات وتصحيح أسعار الطاقة، وبدأت السعودية في يوليو / تموز الماضي، فرض ضريبة انتقائية على التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بنسب بين 50 ـ 100 بالمئة.

 

فيما بدأت مطلع العام الحالي تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة، كما رفعت أسعار الطاقة والكهرباء وذلك في إطار سدّ عجوزات الموازنة.

المصدر: موقع الوقت

المركز الإعلامي بمحافظةالمحويت

مقالات ذات صلة

إغلاق