رسمياً.. الكويت ترسل قواتها الى الحدود السعودية

محويت نت.

اعترف أمير الكويت اليوم الخميس بمشاركة الجيش الكويتي في الدفاع عن المملكة العربية السعودية ضمن ما يعرف بـ “عاصفة الحزم” التي قادتها السعودية تحت ذريعة إعادة الشرعية المتمثلة بشخص الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي.

الاعتراف الذي يعتبر الأول ومن أعلى سلطة كويتية جاء في الكلمة التي ألقاها أمير الكويت في مقر الرئاسة العامة للحرس الوطني، حيث طالب أمير الكويت أفراد وضباط الحرس بالحذر والاستعداد التام للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وجاء الاعتراف ضمن تهنئة وجهها للقوات المسلحة الكويتية بمناسبة شهر رمضان حيث قال : “ننتهز هذه المناسبة لتوجيه التهنئة والتحية لجنودنا البواسل إخوانكم الذين يقفون في جبهة القتال، للمشاركة في الدفاع عن أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومشاركة إخوانهم في قوات التحالف للدفاع عن الشرعية في الجمهورية اليمنية، سائلين المولى تعالى أن يحفظهم بحفظه وعنايته”.

جدير بالذكر أن مشاركة الكويت في ما سمي بعاصفة الحزم اتسم بالغموض وبحسب تقارير وتصريحات سابقة فإن المشاركة اقتصرت على المشاركة الجوية، غير أن ما أفصح عنه اليوم أمير الكويت أكد أن بلاده تشارك بجنود على أرض الواقع، تحديداً في الحدود السعودية مع اليمن.

وبحسب مراقبون فإن هذه المشاركة ربما تكون طرأت مؤخراً معللين ذلك بأنه لم يسبق أن تم الاعلان عن قتل أو جرح أي جندي كويتي سواءً في الحدود أو الجبهات المشتعلة داخل الاراضي اليمنية، وهو الأمر الذي يؤكد بكل جلاء بأن سلطات الكويت قد رضخت مؤخراً لرغبات النظام السعودي الذي زج بالكثير من الجيوش العربية في معاركه الوهمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق