حكومة العدو الإسرائيلي تمنح تصاريح بناء 2500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

محويت نت.

أكد وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي اقرت خطة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة تستهدف بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في كل أرجاء الضفة الغربية.

 

وفي تغريدة له في حسابه على تويتر أعلن ليبرمان منح تصاريح لبناء 2500 وحدة استيطانية بالضفة الغربية المحتلة الأسبوع المقبل، مضيفا أن من بين هذه الوحدات 1400 ستُمنح تصاريح بناء فورية، وأضاف الوزير الإسرائيلي: “سنقوم بالبناء في كل أرجاء الضفة الغربية، من الشمال إلى الجنوب، في التجمعات الكبيرة والصغيرة، وسنستمر في استيطان وتنمية الضفة، فعلًا وليس قولًا”، وفق تعبيره.

 

واعترف ترامب نهاية العام الماضي (الـ6 ديسمبر/كانون الأول) بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي وأوعز إلى وزارة الخارجية البدء بالعمل على نقل السفارة الأمريكية إليها، في خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصفة القانونية للقدس، ما تسبب بموجة غضب في العالمين العربي والإسلامي.

 

ومنذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض سرّعت حكومة العدو من وتيرة الاعمال الاستيطانية، في وقت تتحدث في تقارير إعلامية غربية وإسرائيلية عن نية الإدارة الأمريكية طرح مبادرتها للتسوية والتي تحمل اسم صفقة القرن نهاية شهر رمضان والتي تحظى بدعم بعض الدول العربية رغم تفريطها بحقوق الشعب الفلسطيني كحق العودة ومدينة القدس.

مقالات ذات صلة

إغلاق