محافظ المحويت:وضع تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في الادراج قد انتهى ..

المحويت نت

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر، الصعوبات التي تواجه فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في أداء مهامه وسبل معالجتها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس فرع الجهاز أحمد عبدالله مصلح الإجراءات الكفيلة بتفعيل دور الجهاز في عمليات الرقابة وآلية تذليل الصعوبات التي تواجهه بتعاون قيادة المحافظة.

وأكد الاجتماع أن عهد وضع تقارير الجهاز في الادراج قد انتهى وأن توصيات الجهاز محل اهتمام قيادة المحافظة.

وأكد المحافظ حيدر على أهمية تفعيل نشاط وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة واتخاذ الاجراءات القانونية إزاء أي مخالفات وقضايا فساد ..موجها المكاتب التنفيذية بتقديم المعلومات والتقارير والحسابات الختامية للجهاز.

وثمن مدير فرع الجهاز المركزي بالمحافظة تعاون المحافظ وقيادة المحافظة والسلطة المحلية مع تقارير الجهاز وحرصه على إنجاح دور الرقابة والمسألة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح الصماد.

كما أشاد رئيس فرع الجهاز بتفاعل محافظ المحافظة وتعاونه في تفعيل توصياته السابقة والخاصة بتوريد موارد الواجبات الزكوية إلى البنك المركزي واعادة النظر في موارد صندوق النظافة والتحسين والتي كانت محل تلاعب من قبل القائمين عليها.

وتطرق الاجتماع إلى الاعتداءات على أراضي الدولة وإهمال المختصين وتعطيل الأحكام القضائية.. حيث أكد المحافظ الحرص على تذليل ومعالجة كافة الصعوبات واتخاذ الإجراءات الصارمة إزاء كل من يثبت تهاونه من المختصين، ورفع الموارد الخاصة بأراضي وعقارات الدولة وغيرها من المكاتب التنفيذية.

حضر الاجتماع مدراء عموم مكاتب التخطيط والصحة ومؤسسة المياه ومشاريع مياه الريف.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق