عدن تطلق حملتها الاعلامية ” #رحيل_الامارات_مطلبنا” للمطالبة برحيل الإمارات من المحافظات الجنوبية

متابعات-محويت نت.

اطلق جنوبيون مساء امس الخميس حملتهم الاعلامية للمطالبة برحيل القوات الامارتية من جنوب اليمن.  الحملة التي انطلقت بعنوان”#رحيل_الامارات_مطلبنا ”  طالبت بطرد القوات الاماراتية من المحافظات الجنوبية وصفتة ايها المحتلة التي تحاول من خلال ذلك للسيطرة على ثروات الجنوب في حضرموت وبسط ومدينة عدن الاقتصادية وتواجدها في مكامن النفط بشبوة، وسقطرى.

وطالبت الحملة ما يسمى التحالف بايقاف التمدد الاماراتي في المحافظات الجنوبية وتوقف حملات الاعقتالات التي تطال الناشطين الجنوبيين والمواطنيين المعارضين للتواجد الاماراتي.

كما ركز الجنوبيين في حملتهم على فضح الامارات وقيامها بانشاء الامارات سجون سرية في عدن وحضرموت واعتقال المئات من ابناء حضرموت في تلك السجون وتعذيبهم على خلفية انتماءهم للتنظيمات الارهابية التي تمولها السعودية وحزب الاصلاح.

وشارك في الحملة ناشطين من حزب الاصلاح الموالين للسعودية مستغلين خلافهم مع الامارات ومحاولين بذلك تطبيع علاقتهم مع الجنوبيين المعارضين لها في المحافظات الجنوبية.

وقد استخدمت الامارات في سجونها السرية جلادون أمريكيون لاستجواب عشرات المدنيين المخفيين في معتقلات إماراتية سرية بمدينة عدن اليمينة.

مقالات ذات صلة

إغلاق